رئيس Zte الصينية بالشرق الأوسط: نستهدف زيادة منتجاتنا فى مصر

الخميس، 21 يناير 2016 09:47 م
رئيس Zte الصينية بالشرق الأوسط: نستهدف زيادة منتجاتنا فى مصر الرئيس الصينى مع الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وانج ييون رئيس شركة ZTE بالشرق الأوسط ونائب رئيس مجموعة ZTE العالمية، أن زيارة الرئيس الصينى لمصر، لحظة تاريخية لكل من الشعب المصرى والصينى، لافتا إلى أن العلاقات بين مصر والصين وطيدة منذ القدم وأن هذه الزيارة تساهم نحو مزيد من الاستثمارات الصينية فى مصر.

رحب وانج ييون رئيس شركة ZTE بالشرق الأوسط ونائب رئيس مجموعة ZTE العالمية، بزيارة رئيس الدولة الصينى شى جين بينج لمصر، وهى الزيارة الدبلوماسية الأولى للرئيس هذا العام، والتى تؤكد مدى عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، والتى ستكون دافعا نحو مزيد من الشراكة والتعاون الثنائى بين مصر والصين فى شتى المجالات.

وأشار على هامش زيارة الرئيس الصينى لمصر إلى أنه تم الاتفاق بين شركة zte وبين وزارة التربية والتعليم حول التعليم عن بعد، والتى تم تنفيذ المرحلة الأولى والثانية لها، وتمت مناقشة المرحلة الثالثة للتعليم عن بعد، مع وزير التربية والتعليم فى لقاء معه أمس الأربعاء، لافتا إلى أن المرحلة الثالثة ستتضمن ٥٧ مدرسة للتعليم عن بعد فى مختلف المجالات، موضحا أنه إيمانا من الشركة لأهمية المشاركة الاجتماعية ودعما لأواصر التعاون بين البلدين فقد قدمت الشركة منحة للوزارة دعما لجهودها لتنفيذ ١٠ مواقع لاستخدامها فى تطوير التعليم المصرى.

وأشار إلى أن الشركة تعمل من خلال ٣ محاور من بينها قطاع الاتصالات والاستثمارات، لافتا إلى أن مجموعة شركاته يعمل بها ما يقرب من ٧٠ ألف موظف بالشركة على مستوى العالم، موضحا أن شركته لديها استراتيجية مقبلة لمزيد من الاستثمارات خلال الثلاث سنوات القادمة.

ولفت إلى أن شركته شركة رائدة فى الجيل الرابع، وسيتم العمل حاليا على الجيل الخامس التى تصل سرعته لألف ميجا، وأن الشركة كانت تخصص ١٠٪ من عائدات الشركة للتطوير وتم رفعه العام الماضى لـ١٢٪ فى التطوير والاختراعات.

وأوضح أن الرئيس الصينى وعد سابقا بـ٦٠ مليار دولار للدولة الإفريقية للمساهمة فى التعليم والبنية التحتية والصحة والاتصالات على هيئة قروض، موضحا أن الشركة تعاونت مع قطاع الكهرباء المصرى، وسيتم التعاون فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بجانب التعاون مع وزارات الداخلية والنقل والإنتاج الحربى وأن الشركة تهدف لزيادة منتجاتها فى مصر خلال الفترة القادمة من أجهزة هواتف محمولة وتابلت وأجهزة راوتر.

وفى مجال الكهرباء فقد قامت الشركة بتوقيع مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة لكهرباء مصر لتصميم وتمويل وتوريد وتركيب العدادات الذكية، وتشارك الشركة حاليا فى المناقصة التى طرحتها وزارة الكهرباء لتركيب ٣ ملايين عداد ذكى كمرحلة أولى.

ولفت إلى أن اسم زد تى إى سمارت سيتى"smart city" مشهور ومعروف جيدا على مستوى الشركات والقطاعات الحكومية فى العالم، حيث قامت الشركة بتنفيذ اكثر من 240 سمارت سيتى فى أكثر من 40 دولة مثل فرنسا ورومانيا ونيجيريا وإثيوبيا وفينزويلا وأورجواى وتشيلى والصين، كما أصبح اسمها علامة فى مجال تطوير أنظمة التحكم والتشغيل والإشارات بالسكك الحديدية، وساهمت تطبيقاتها المتكاملة فى تطوير نظم التعليم فى العديد من دول العالم.


وتعتبر شركة zte واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة فى مجال الاتصالات وشبكات المحمول والشبكات الذكية، وتطبيقاتها فى مجالات التعليم والنقل والكهرباء والطاقة والمدن الذكية والسكك الحديدية وأنظمة السلامة .

تغطى أنشطة الشركة أكثر من ١٦٠ دولة فى أوروبا وأمريكا وآسيا وإفريقيا، وتمتلك ١١٠ فروع حول العالم، بالإضافة إلى ١٨ مركزا للبحوث والتطوير و١٥ مركز تدريب دولى.

وتأتى زيارة نائب رئيس الشركة تأكيدا لأهمية مصر ومتابعة لأهم أنشطة الشركة بها والمشروعات التى تقوم بتنفيذها حاليا مع العديد من الوزارات والهيئات المصرية مثل وزارة التعليم والداخلية والنقل والإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع ومصنع بنها للإلكترونيات، حيث تقوم الشركة حاليا بالاستثمار فى مجال التصنيع المحلى للعدادات الذكية وأجهزة المحمول والموديم.

وقال أحمد محمد سليمان المدير التنفيذى للمشروعات بالشركة إن شركة زد تى إيه لتوسيع نشاطاتها فى مصر وطرح أحدث إنتاجها فى السوق المصرية بالسنوات المقبلة ومن منطلق المسئولية المجتمعية تسعى إلى طرح فرص عمل فى مختلفة التخصصات الهندسية تزامنا من المشروعات الجديدة للشركة فى السوق المصرية.

ولفت إلى أن شركه زد تى إى من أوائل الشركات التى طرحت تكنولوجيا الـ MSAN فى مصر للشركة المصرية للاتصالات، كما أنها تعمل على تطوير أكثر من 300 موقع لشبكة اتصالات مصر فى الوقت الحالى، وتنفيذ أربع مراحل فى مشروع تأمين ومراقبة مواقع شبكة موبينيل للاتصالات أكثر من 1000 موقع حتى الآن ويبلغ حجم إيراداتها أكثر من 50 مليون دولار فى السوق المصرية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة