الذهب العالمى يتراجع مع نزول اليورو لكنه يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

الجمعة، 22 يناير 2016 10:31 ص
الذهب العالمى يتراجع مع نزول اليورو لكنه يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية ذهب - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع الذهب العالمى، اليوم الجمعة، مع انخفاض اليورو بعدما لمح البنك المركزى الأوروبى إلى مزيد من التيسير وسط اضطراب الأسواق العالمية وتباطؤ النمو فى الاقتصاديات الناشئة.

وقال رئيس المركزى الأوروبى ماريو دراجى يوم الخميس إن ضعف آفاق النمو والتضخم سيدفع البنك إلى مراجعة سياسته النقدية فى مارس فى علامة قوية على احتمال اتخاذ المزيد من إجراءات التيسير فى غضون أشهر.

وأسهمت تصريحات دراجى فى ارتفاع الدولار أمام اليورو ومساعدة الأسهم المتعثرة على تعويض بعض خسائرها، وهو ما أثر سلبا على الذهب الذى صعد فى وقت سابق هذا الأسبوع بدعم من الطلب على الملاذات الآمنة.

وانخفض سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.3% إلى 1097.88 دولار للأوقية، غير أن المعدن الأصفر لا يزال مرتفعا 0.8% منذ بداية الأسبوع بعدما لامس أعلى مستوياته فى أسبوع ونصف الأسبوع يوم الأربعاء حين بلغ 1109.20 دولار للأوقية.

واستقر سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة تسليم فبراير عند 1098.50 دولار للأوقية، ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد البلاتين 0.9% إلى 824 دولارا للأوقية، بعدما أدت موجة بيع جديدة أمس الخميس إلى هبوط المعدن لمستوى جديد هو الأدنى فى سبع سنوات عند 806.31 دولار للأوقية.

وارتفع البلاديوم 0.6% إلى 500.50 دولار للأوقية، بينما استقرت الفضة عند 14.08 دولار للأوقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة