مدير أمن الغربية لـ"اليوم السابع": مستعدون لذكرى ثورة 25 يناير بكل قوة وأى حد هيقرب من منشأة شرطية مايلومش إلا نفسه.. وسنطبق قانون التظاهر على العناصر الإرهابية والتخريبية وسنستخدم حق الدفاع الشرعى

الجمعة، 22 يناير 2016 10:11 ص
مدير أمن الغربية لـ"اليوم السابع": مستعدون لذكرى ثورة 25 يناير بكل قوة وأى حد هيقرب من منشأة شرطية مايلومش إلا نفسه.. وسنطبق قانون التظاهر على العناصر الإرهابية والتخريبية وسنستخدم حق الدفاع الشرعى اللواء نبيل عبد الفتاح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اللواء نبيل عبد الفتاح سنحتفل بعيد الشرطة على طريقتنا الخاصة وتكريم شهداء الشرطة بمشاركة أبناء الغربية


حملات دورية على مكاتب الطباعة والخطاطين لضبط من يكتب منشورات تحريضية



أكد اللواء نبيل عبد الفتاح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية فى حوار خاص لـ"اليوم السابع"، أن المديرية بجميع قطاعاتها على أتم الاستعداد لذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة لتأمين المنشآت الحيوية والمهمة، خلال تلك الفترة وتكريم أسر شهداء الشرطة، تقديرا لتضحيات ذويهم وفدائهم بأرواحهم حفاظا على أمن الوطن.
وأضاف أنه عقد اجتماعا مع مساعديه والضباط ومأمورى المراكز والأقسام لمناقشة الاستعدادات لذكرى الثورة.

- كيف استعدت مديرية أمن الغربية لذكرى ثورة 25يناير؟


استعدينا بشكل تام لتأمين مدن وقرى المحافظة فى ذكرى ثورة 25 يناير ورفع درجة الاستعدادات القصوى فى كل القطاعات والمراكز والأقسام لتأمين المنشآت الحيوية والمهمة خلال تلك الفترة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة وتأمين المنشآت الشرطية تأمينا كاملا ووضع الخدمات الأمنية أعلى المنشآت الشرطية بالأسلحة الثقيلة لمواجهة أى مظاهر عنف قد تحدث.

- ماذا عن قانون التظاهر؟


- سنفعل قانون التظاهر على أى خروقات أو تجمعات إرهابية محظورة وسوف يتم التعامل معها بكل حسم وقوة وتطبيق القانون على من يخالف ذلك والذى ينص على السجن المشدد لمدة لا تقل عن 7سنوات وغرامة لا تقل عن 100ألف جنيه لكل من حاز وأحرز أسلحة وذخائر أو مواد حارقة ونارية أثناء مشاركته فى المواكب والتظاهرات مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد فى قانون العقوبات وأى خروقات ستحدث، سيتم التعامل معها وضبط القائمين عليها ولن نسمح بأى تجمعات فى الشوارع والميادين من قبل الجماعات الإرهابية "وأى حد هيقرب من أى منشأة شرطية مايلومش إلا نفسه" وسنطبق القانون استخداما لحق الدفاع الشرعى.
اليوم السابع -1 -2016

- ماذا عن تأمين المنشآت الحيوية وأقسام الشرطة خلال ذكرى الثورة؟


سيتم تعيين خدمات أمنية مكثفة على المنشآت الشرطية والاقتصادية والبنوك والكنائس وشركات البترول والجامعة وكوبرى كفر الزيات وقناطر دهتورة فى – زفتى وتأمينها بشكل كامل ومكثف بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة وعقد اجتماعات مستمرة لمناقشة استعدادت تأمين المنشآت المهمة،كما ستوضع أطواق أمنية بكل قسم ومركز لضبط أى حالات اشتباه والدفع برجال المفرقعات لتعقيم الأماكن الاقتصادية والشرطية وإنشاء حرم آمن حولها بحيث يتم تأمينها من الداخل والخارج.

- هل تم رصد أى دعوات تحريضية لارتكاب أعمال العنف فى ذكرى ثورة "25يناير"؟


بالفعل رصدت الأجهزة المعلوماتية بالمديرية وتكاتفت جهود ضباط الأمن الوطنى والأمن العام والمباحث الجنائية للتعامل مع هذه الدعوات الهدامة ولا تألوا وزارة الداخلية جهدا فى مواجهة هذه الدعوات التحريضية للحفاظ على أرواح المواطنين، ورصدنا خلال الفترة الماضية عددا من المخططات الإرهابية من جانب ضبط عدد كبير من العناصر الخطرة، وتم توجيه ضربات استبقاية ونجحنا فى ضبطهم وإحباط مخططاتهم وهناك تنسيق بين الأمن الجنائى والأمن السياسى للعمل فى منظومة واحدة لتحقيق الأمن والأمان للمواطن ورصد العناصر المطلوبة واستهدافها يوميا وعرضهم على النيابات المختلفة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
اليوم السابع -1 -2016

-كيف ستواجهون حرب المنشورات التحريضية؟


نبهنا على مأمورى المراكز والأقسام وضباط المباحث للمرور المستمر على مكاتب الطباعة ومحلات الكمبيوتر والخطاطين لضبط من يكتبون الشعارات المحرضة والمناهضة للدولة وسيتم تطبيق القانون عليهم والتعامل مع من يفعل ذلك قانونيا واستصدار قرار غلق من محافظ الغربية لغلق المنشأة التى تقوم بمثل هذه الكتابات المحرضة والمناهضة للدولة.
اليوم السابع -1 -2016

-ماذا عن الضربات الاستباقية للعناصر الإرهابية وتأمين الأقسام والمراكز؟


تم تأمين جميع المنشآت الشرطية والتركيز على وجود حرم أمن بجميع المنشآت الشرطية وتفتيش أى شخص يدخل المنشأة "لأن دة بيتى ولازم أحميه" وتعقيم محيط المنشأة أولا بأول ووضع خدمات بالأسلحة الثقيلة أعلى منشأة الشرطة وتجهيز أقوال أمنية أمام كل قسم ومركز لضبط المشتبه بهم وتكليف ضباط المباحث لضرب البؤر الإجرامية والعناصر الإرهابية ومن يثبت تورطه فى أعمال إرهابية وتنفيذ أوامر الضبط والإحضار الصادرة من النيابة العامة ضد الجماعات المتطرفة وجميع المنشآت مؤمنة من جانب رجال الشرطة بمشاركة رجال القوات المسلحة.
اليوم السابع -1 -2016

-هل ستحتفل مديرية أمن الغربية بعيد الشرطة؟


سنحتفل بعيد الشرطة بالطريقة التى تناسبنا ولن يؤثر علينا ومستعدون لأى حدث وتكريم أسر الشهداء وزيارة المصابين من رجال الشرطة والجيش فى المستشفيات تقديرا لهم لتقدميهم أرواحهم فدائا للوطن ومن أجل حماية المواطنين .

ماذا تقول لمواطن الغربية وهل سيشارك رجال الأمن احتفالاتهم؟


المواطن الغرباوى سيحتفل معنا بعيد الشرطة لأنه رافض لأى أعمال إرهابية ولن يقبل أى خروقات للسلم العام وأصبح فى أحضان الشرطة ولن نستغنى عنه وربنا يقدرنا بمساعدة المواطنين على الحفاظ على الأمن.
اليوم السابع -1 -2016

-ماذا عن جهود مديرية أمن الغربية للقضاء على المخدرات والأسلحة؟


بذلت إدارة البحث الجنائى بالمديرية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والأمن المركزى حملات أمنية مكبرة، خلال الشهور الماضية للقضاء على البؤر الإجرامية وضبط تجار المواد المخدرة وحائزى الأسلحة النارية بدون ترخيص لإحساس المواطنين بالأمن وبدور رجال الشرطة فى فرض السيطرة الأمنية فى الشارع.

وتم ضبط 621 قطعة سلاح نارى منهم "9بنادق آلية و67 بندقية خرطوش و236طبنجة و308فرد خرطوش ورشاش و1341طلقة متنوعة وورشة تصنيع أسلحة" و1197قضية مخدرات وقضية تعاطى منهم ضبط "215 ألفا و859 قرصا مخدرا و9كيلو و485جرام هيروين و86كيلو و308جرام حشيش و121كيلو و300جرام بانجو"، وتنفيذ 3 آلاف و642 قرار إزالة من إجمالى 10 آلاف و412 قرارا منها "1941قرار إزالة زراعة و252 إزالة طرق، و535 إزالة محليات و240حالة تعد على نهر النيل،321 حالات تعد على الرى والصرف و90 قرار تنفيذ أحكام قضائية و295 قرار إزالة أوقاف و4قرارات إزالة سكة حديد "ولن نتوقف عن بذل المزيد من الجهد للقضاء على الجريمة بكل أشكالها وإحكام السيطرة الأمنية لشعور المواطن بالأمن.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة