أخطر جنرالات الداخلية يتولى ملف أرض الفيروز.. اللواء سيد الحبال مديراً لأمن سيناء.. مواجهة الإرهاب والضربات الاستباقية ووقف نزيف دماء رجال الشرطة أهم أولوياته.. ومصادر: خطط أمنية جديدة لمواجهة التطرف

السبت، 23 يناير 2016 02:19 م
أخطر جنرالات الداخلية يتولى ملف أرض الفيروز.. اللواء سيد الحبال مديراً لأمن سيناء.. مواجهة الإرهاب والضربات الاستباقية ووقف نزيف دماء رجال الشرطة أهم أولوياته.. ومصادر: خطط أمنية جديدة لمواجهة التطرف اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، اليوم السبت، قرارا بتعيين اللواء سيد الحبال وكيل مصلحة التدريب مديراً لأمن سيناء، بدلاً من اللواء على أبو زيد، مدير أمن شمال سيناء.

كما شملت الحركة نقل اللواء أحمد سعيد، مدير الإدارة العامة للأمن المركزى فى سيناء، إلى إدارة الأمن المركزى فى جنوب الصعيد، ونقل اللواء عبد المطلب الدسوقى مدير إدارة الأمن المركزى بجنوب الصعيد إلى منصب مدير إدارة الأمن المركزى بشمال سيناء.

وجاءت حركة التغيرات المفاجئة بعد الأحداث الإرهابية المتكررة التى شهدتها سيناء مؤخراً، واستهداف رجال الشرطة بصفة مستمرة، كان آخرها اغتيال 8 من رجال الشرطة بكمين العتلاوى بالعريش.

وأكدت مصادر، أن الهدف من الحركة ضخ دماء جديدة لإدارة ملف سيناء والتعامل مع الإرهاب، ومواجهة الجماعات المتطرفة، فى ظل انتشار الجماعات الإرهابية بالعريش والشيخ زويد ورفح، فضلاً عن تدعيم قطاع الأمن المركزى بسيناء بقيادة جديدة.

وشددت قيادات الداخلية على مدير الأمن الجديد والقيادات الأمنية التى تم تعينها بسيناء على ضرورة وضع خطط أمنية جديدة لمواجهة الجماعات الإرهابية على أرض الفيروز، وإعادة توزيع ونشر قوات الأمن فى المناطق الحيوية وحراسة المنشآت الهامة بالمنطقة، فضلاً عن العمل على وأد الجرائم الإرهابية قبل وقوعها ومنع تكرار استهداف مدرعات الشرطة ووقف نزيف رجال الشرطة.

وشددت القيادات الأمنية على أهمية الضربات الاستباقية لأوكار العناصر الإرهابية والجماعات المتطرفة خلال الفترة المقبلة، لمنع وإحباط المخططات الإرهابية والأعمال التخريبية قبل وقوعها.

كما طلبت القيادات الأمنية من مدير الأمن الجديد، ضروة التعامل مع الجرائم الجنائية ومنع انتشارها، والتصدى لعمليات تهريب المخدرات وجمع السلاح، بالتوازى مع الاهتمام بالخدمات الجماهيرية المقدمه للمواطنين فى سيناء.

وتؤكد المعلومات، أن اللواء سيد الحبال عمل وقتا طويلا بجهاز الأمن الوطنى، ولديه خبرة كبيرة فى التعامل مع ملف الجماعات الإرهابية، قبل نقله إلى الحراسات ومنها لمصلحة التدريب ثم مديراً لأمن سيناء.



موضوعات متعلقة..


اللواء سيد الحبال مديرًا لأمن شمال سيناء بدلا من على أبو زيد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة