التهرب الضريبى والتلاعب بنتائج البحث..أخطاء لشركات التكنولوجيا عرضتها للغرامة

الإثنين، 25 يناير 2016 06:00 ص
التهرب الضريبى والتلاعب بنتائج البحث..أخطاء لشركات التكنولوجيا عرضتها للغرامة شركة جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من الخدمات الكثيرة التى توفرها شركات التكنولوجيا للمستخدمين حول العالم إلا أنها كغيرها لا تتعدى فى النهاية كونها شركة تجارية تهدف للمكسب والربح، وقد تتعرض للمساءلة القانونية عندما تخطئ.. وفيما يلى نرصد أبرز الغرامات التى وقعت على شركات التكنولوجيا من قبل الدول كما يلى:

جوجل تدفع 130 مليون جنيه إسترلينى لبريطانيا


توصلت شركة جوجل لاتفاق مع هيئة الضرائب البريطانية، لكى تدفع الشركة 130 مليون جنيه إسترلينى من الضرائب المتأخرة عليها، حيث يغطى هذا المبلغ مدفوعات تعود إلى عام 2005، كما ستقوم الآن بدفع ضريبة على أساس الإيرادات الخاصة بالمعلنين من المملكة المتحدة، حيث تأتى هذه الخطوة بعد صراع كبير كان يدور بين الحكومة البريطانية وشركات التكنولوجيا، على رأسها جوجل، نتيجة دفع ضرائب قليلة للغاية.

أبل تدفع 349 مليون دولار لإيطاليا


وافقت شركة أبل على دفع ملبغ 347 مليون دولار غرمها بها مكتب الضرائب الإيطالية لنقلها الأموال إلى آيرلندا للتهرب من دفع الضرائب، وذلك بعد اتهام الشركة بنقل 961 مليون دولار من الأرباح إلى فروعها الآيرلندية، للاستفادة من انخفاض معدل الضريبة فى البلاد.

جوجل تواجه خطر الغرامة فى الهند


وأشارت تقارير سابقة إلى أن لجنة المنافسة فى الهند CCI ترى أن جوجل تتلاعب بنتائج البحث على موقعها، وذلك لإعطاء أولوية لخدماتها الخاصة فى الظهور، مما قد يعرض الشركة لغرامة مالية تصل لـ1.4 مليار دولار أمريكى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة