أخبار فلسطين اليوم.. السعودية تسدد 60 مليون دولار لفلسطين لدعم الموازنة

الثلاثاء، 26 يناير 2016 06:34 م
أخبار فلسطين اليوم.. السعودية تسدد 60 مليون دولار  لفلسطين لدعم الموازنة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت اخبار فلسطين اليوم، الثلاثاء، على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، ذكرت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن السعودية قامت بسداد مبلغ 60 مليون دولار إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية لدعم موازنة فلسطين.

وأوضحت الجامعة العربية، فى بيان لها اليوم، أنها تلقت مذكرة من الوفد الدائم للسعودية تفيد بقيام الصندوق السعودى للتنمية بتحويل أقساط الأشهر (أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2015) بمبلغ إجمالى يعادل (60) مليون دولار أمريكى بعملة اليورو إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية، وذلك تنفيذاً لقرار القمة العربية بشأن دعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطينى.

ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم أيضا، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إنه فى ضوء تطورات الأحداث فى المنطقة، يتعين أن يتم كذلك حل القضية الفلسطينية.

وأضاف عريقات، أن منظمة التحرير الفلسطينية تؤكد للعالم أن الأمن والاستقرار يكمنان فى إعادة فلسطين إلى حدود عام 1967، معربا عن رفضه لما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلى من جرائم حرب وحصار للشعب الفلسطينى، يتمثل فى منع الدواء والوقود والمياه، وذلك فى إطار مساعيها الرامية إلى عدم إدراج فلسطين على الخريطة الجغرافية.

وأوضح أن استراتيجية إسرائيل تهدف إلى إبقاء الوضع على ما هو عليه، وإبقاء السلطة الفلسطينية دون سلطات تنفيذية، بالتوازى مع مخططات تفكيك قطاع غزة وتهويد القدس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة