"بوابات الرحيل" عن سيرة الجرح العربى منذ أكتوبر 73 وحتى احتلال بغداد

الأربعاء، 27 يناير 2016 02:15 ص
"بوابات الرحيل" عن سيرة الجرح العربى منذ أكتوبر 73 وحتى احتلال بغداد غلاف الرواية
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثاً عن سلسلة روايات الهلال الشهرية، رواية بعنوان "بوابات الرحيل"، للشاعر المصرى بكرى عبد الحميد.. وترصد الرواية التحولات التاريخية والاجتماعية المهمة التى شهدتها مصر اعتبارا من عام 1976 حتى عام 2003، بدايةً من لحظة دخول الجيش الأمريكى العراق وسقوط بغداد مرورا بانتفاضة الشعب المصرى فى يناير 1977 وما دار فى القاهرة والمحافظات المختلفة من ثورة سميت حسب اتجاه ورأى من شاركوا فيها "ثورة للجياع" واتهمها نظام السادات بأنها "انتفاضة الحرامية".

الرواية هى العمل الروائى الأول للشاعر المصرى بكرى عبد الحميد، وتدور أحداثها حول وعى وذاكرة شاب مصرى مريض نزيل المستشفى العام، إذ تمر عليه الأحداث الآنية، فيتذكر من خلالها حياته السابقة وقصة حبه التى انتهت على يد العدوان الاسرائيلى على لبنان 1982.

كما ترصد الرواية تغيرات أخرى مست الأخلاق المهنية داخل المستشفى، حيث تصل إليه الأحداث وتقتحمه اقتحاما ليرى بعينى أذنيه ما يدور فى المجتمع القريب الذى هو فى الأصل صورة مصغرة من العالم المحيط، وأهم ما يمثله عامل المشرحة "غباشى” الذى حارب العدو الصهيونى فى أكتوبر 1973 وما مر به أحلام وآمال وخيبات متواصلة ليمثل مع بطل الرواية ـ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة