تفاصيل اجتماع الحكومة.. مجلس الوزراء يؤكد عزمه على تنفيذ خطة الإصلاح المالى والإداري للمؤسسات الحكومية.. ويوافق على انشاء "راديو النيل".. وإعلان تشكيل مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون خلال أسبوع

الأربعاء، 27 يناير 2016 03:16 م
تفاصيل اجتماع الحكومة.. مجلس الوزراء يؤكد عزمه على تنفيذ خطة الإصلاح المالى والإداري للمؤسسات الحكومية.. ويوافق على انشاء "راديو النيل".. وإعلان تشكيل مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون خلال أسبوع اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على عزم الحكومة تنفيذ خطة الإصلاح الإدارى والمالى للكيانات والمؤسسات الحكومية، وإداراتها وفقا لمعايير الكفاءة الاقتصادية، مع وضع أُطر متكاملة لمعالجة الخلل المالى الذى تعانى منه بعض هذه المؤسسات، بما يضمن تحويلها إلى كيانات تُدار بأساليب اقتصادية، لتخفيف العبء على موازنة الدولة، إلى جانب رفع وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

اليوم السابع -1 -2016

جاء ذلك عقب العرض الذى قدمه وزير التخطيط ورئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون حول خطة التطوير المؤسسى لماسبيرو.

وأصدر مجلس الوزراء عدد من القرارات لتنفيذ خطة التطوير فورا، تشمل تشكيل مجموعة عمل من وزارات التخطيط، والمالية، والاستثمار، واتحاد الاذاعة والتليفزيون، على أن تنتهى من وضع تصوراتها بشأن تطوير الاتحاد وتحقيق الإصلاح المالى به خلال شهر اعتبارا من اليوم، ثم عرضها على مجلس الوزراء، والبدء فورًا فى عمليات الإصلاح وتشكيل مجلس جديد لأمناء الاتحاد خلال أسبوع.

اليوم السابع -1 -2016

كما تضمنت القرارات مراجعة جدوى القنوات المرئية والمسموعة الموجودة حاليا، وملكية الأراضى التابعة للاتحاد واستغلال البنية الأساسية المملوكة له، خاصة وأن هناك فرص كبيرة للتطوير، بما يخفف العبء على موازنة الدولة، مع الأخذ فى الاعتبار الحفاظ على كامل حقوق هؤلاء العاملين.

ووافق مجلس الوزراء على تأسيس شركة مساهمة للاستغلال الاقتصادى للمحميات الطبيعية، على أن يقوم وزير البيئة بعرض دراسة الجدوى الخاصة بالشركة خلال شهر اعتبارا من اليوم، ووجه رئيس الوزراء وزير السياحة بوضع متحف الحيتان والمحميات الطبيعية على الخريطة السياحية.

جاء ذلك عقب استعراض المجلس تقريرا من الدكتور خالد فهمى وزير البيئة حول جهود الوزارة لتطوير المحميات الطبيعية والحفاظ على التراث الطبيعى، حيث أشار الوزير إلى أنه تم مؤخراً افتتاح متحف للحفريات وتغير المناخ بوادى الحيتان بالفيوم.

اليوم السابع -1 -2016

وأوضح الوزير أن المتحف يُعد هو الأول من نوعه فى الشرق الأوسط، ويُجسد توجه حماية الطبيعة فى مصر، والمتمثل فى التعاون الحقيقى بين جهات الدولة وأجهزتها المختلفة والجهات المعنية وهى وزارة البيئة، والبرنامج البيئى للتعاون المصرى الإيطالى- برنامج مبادلة الديون (مشروع دعم المحميات االطبيعية بمصر)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى والمجتمع المحلى بالفيوم.

كما أن هذا المتحف يعد هو الأول من نوعه من حيث مقتنياته النادرة، فهو يحتوى على حفريات يرجع عمرها لملايين السنين، كما يمتاز المتحف بتصميمه المعمارى المتماشى مع طبيعة وادى الحيتان.

اليوم السابع -1 -2016

وأكد أن الهدف من وراء إنشاء هذا المتحف هو إظهار كنوز وثروات مصر الطبيعة والكشف عن تغير المناخ من خلال الحفريات التى تم اكتشافها فى منخفض الفيوم وخاصة وادى الحيتان والترويج للسياحة البيئية، وذلك من خلال نوافذ العرض التى يمكن رؤية تغير أشكال الحياة على مدار ملايين السنين تبعاً لتغير المناخ على كوكب الأرض منذ نشأته وصولاً لعصرنا الحديث الذى يشهد الكثير من قضايا تغير المناخ وتحديات نواجهها حديثاً ومشكلات سيؤول إليها الحال مستقبلاً.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016


موضوعات متعلقة..


وزير التنمية المحلية: لا صحة لصرف 80 مليون جنيه مكافآت للعاملين بالوزارة

وزير التخطيط: ننتظر أسباب رفض "الخدمة المدنية" ودراسته بالاشتراك مع النواب

وزير التنمية المحلية: غرفة عمليات الوزراء مستمرة لمتابعة الطقس بالمحافظات

مجلس الوزراء يوافق على انشاء شركة مساهمة لإدارة المحميات

الحكومة تناقش خطة إصلاح ماسبيرو.. وتوافق على إنشاء شركة راديو النيل

عصام الأمير: اعتماد مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبوع المقبل

الحكومة توافق على إنشاء شركة مساهمة لتطوير المناطق التكنولوجية بمليار جنيه

- الاتصالات: انتهاء المرحلة الأولى لشركة تطوير المناطق التكنولوجية نهاية 2016

- مؤتمر صحفى لـ3 وزراء بعد قليل.. وشريف إسماعيل يتوجه لافتتاح معرض الكتاب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة