التموين: توريد أكثر من 100 سلعة للبقالين.. والصرف على البطاقات أول فبراير

الخميس، 28 يناير 2016 10:30 ص
التموين: توريد أكثر من 100 سلعة للبقالين.. والصرف على البطاقات أول فبراير سلع تموينية - صورة أرشيفية
كتب: مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توريد أكثر من 100 سلعة من فروع شركتى الجملة "العامة والمصرية"، إلى بقالى التموين، حيث سيتم تسليمها على بطاقة التموين.

وأكد، حنفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم اعتبارا من أول فبراير صرف السلع للمواطنين مقابل ترشيدهم فى استهلاك الخبز، حيث سيحصل المواطن على السلع وفقا لاحتياجات أسرته، لافتا إلى أن قرار الوزارة فى حصول البقال على احتياجاته من شركتى الجملة سيكون فى مصلحة المواطن وكذلك التجار، وذلك بالنسبة للسلع التى يتم توفيرها لنقاط الخبز .

وأوضح وزير التموين، أن النظام الجديد لطرح سلع نقاط الخبز من خلال شركتى الجملة وهى السلع المجانية التى تصرف للمواطنين مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم، سيتم من خلال محاسبة بقالين التموين بنظام إليكترونى محدد، لضمان حقوق المواطنين فى حصولهم على السلع.

وأشار إلى أنه سيحصل البقالين على المنتجات من فروع شركات الجملة المنتشرة فى مختلف المحافظات، دون سداد قيمتها على أن يقوموا بصرفها للمواطنين مجانا من خلال البطاقات الإليكترونية ثم حصول البقالين على هوامش الربح بالنظام الإليكترونى فى حساباتهم الشخصية، الأمر الذى سيضمن حصول كل مواطن على حقوقه من السلك وكذلك التجار بالنسبة لهوامش الربح.

وتشمل السلع سكر وأرز وزيوت ومكرونات وصلصة وشاى وتونة وألبان ودواجن وشاى ومنظفات صناعية وكل السلع.


موضوعات متعلقة..


- ضبط صاحب شركة بيع مستلزمات طبية تضر الصحة العامة بالسيدة زينب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة