حالة الطقس اليوم الجمعة 29 / 1 / 2016 فى مصر والدول العربية

الجمعة، 29 يناير 2016 12:26 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 29 / 1 / 2016 فى مصر والدول العربية رياح التعليق أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" لقراءه الأعزاء، توقعات حالة الجو اليوم الجمعة 29 / 1 / 2016 فى مصر والدول العربية، حيث نقدم توقعات حالة الجو بطريقة متناهية فى الدقة لكافة الراغبين فى التعرف عليها.


حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء الأرصاد الجوية بتحسن فى الأحوال الجوية، اليوم الجمعة، ليسود طقس بارد شمالاً حتى الصعيد، مائل للبرودة جنوباً نهاراً شديد البرودة ليلاً يصل إلى حد الصقيع وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحاً تصل إلى حد الضباب على السواحل الشمالية، والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر يصاحبها سقوط الأمطار على سلاسل جبال الاحمر والرياح خفيفة إلى معتدلة.


الطقس فى الأردن


يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة فى معظم مناطق المملكة وباردة نسبياً فى الأغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة مع تشكل الضباب فى ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية والبادية، والرياح شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفى ساعات ما بعد منتصف الليل يحدث الجليد فى معظم مناطق المملكة بما فيها الأغوار الشمالية.


الطقس فى العراق


يتوقع سيادة الأجواء الشتوية الشديدة البرودة خلال هذة الليلة نتيجة لانخفاض درجات الحرارة إلى مستويات متدنية مقاربة أو ملامسة للصفر المئوى فى المنطقة الجنوبية وملامسة أو دون الصفر المئوى فى المناطق الوسطى والشمالية والغربية الصحراوية مع تشكل ‫‏الصقيع فجر الليلة وأولى ساعات الصباح الباكر خاصةً فى الشمال والصحراء الغربية.


الطقس فى المغرب


مرور سحب كثيفة مع إمكانية نزول قطرات مطرية متفرقة فوق كل من منطقة طنجة وغرب الواجهة المتوسطية، فيما ستكون الأجواء، خلال الليلة القادمة، غائمة جزئيا مصحوبة بأمطار ضعيفة فوق السواحل الممتدة شمال الجديدة ومنطقة طنجة، كما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة أحياناً بباقى المناطق، وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشمال الشرقى بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبى الشرقى بجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الشمالى وأحياناً متقلبة الاتجاه بباقى الجهات.


الطقس فى فلسطين


يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، ويطرأ ارتفاع أخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً إلى شديد البرودة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة