مقتل جندى فى بلدة "جيزرة" بتركيا إثر اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين أكراد

الجمعة، 29 يناير 2016 12:08 م
مقتل جندى فى بلدة "جيزرة" بتركيا إثر اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين أكراد الشرطة التركية
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا


لقى جندى تركى حتفه صباح اليوم الجمعة إثر تصاعد حدة الاشتباكات بين قوات الأمن وعناصر منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية فى بلدة "جيزرة" التابعة لمحافظة "شرناق" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقى تركيا، والتى تم رفع حظر التجول عن عدد من أحياءها.

وذكرت محطة إن.تي.فى . الإخبارية التركية نقلا عن بيان صادر من رئاسة هيئة الأركان العامة - أن أعداد القتلى فى صفوف منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية وصلت إلى 605 فى بلدتى "سور" بمدينة "دياربكر" و"جيزرة" بمدينة "شرناق" منذ بدء الاشتباكات.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه ، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013 ، بدعوة من قائد المنظمة السجين ، عبد الله أوجلان ، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها ، وتشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسى - اللينينى ، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة