أندية السعودية تُجهز لحرب رياضية على إيران بعد "اقتحام السفارة".. اجتماع طارئ لعمالقة المملكة لرفض اللعب فى طهران ومطالبة الاتحاد الآسيوى بنقل المباريات مع الفرق الإيرانية إلى أرض محايدة

الأحد، 03 يناير 2016 01:40 م
أندية السعودية تُجهز لحرب رياضية على إيران بعد "اقتحام السفارة".. اجتماع طارئ لعمالقة المملكة لرفض اللعب فى طهران ومطالبة الاتحاد الآسيوى بنقل المباريات مع الفرق الإيرانية إلى أرض محايدة جانب من مباراة سابقة بين الهلال والنصر
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأندية السعودية الحرب على إيران، فى أعقاب اقتحام المتظاهرين السفارة السعودية بالعاصمة الايرانية "طهران" مساء أمس، اعتراضاً على قيام المملكة بإعدام 47 شخصا ثبت تورطهم فى ارتكاب أعمال إرهابية، حيث كشفت قناة "الدورى والكأس" القطرية، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أن إدارات أندية الهلال والنصر والأهلى والاتحاد السعودية، ستعقد اجتماعاً هاماً خلال ساعات، لحسم موقفها من خوض مبارياتها على الملاعب الإيرانية بمسابقة دورى ابطال اسيا من عدمه.

اتجاه سعودى لرفض اللعب فى إيران


ومن المنتظر أن تصدر إدارات الأندية السعودية الأربعة، بياناً رسمياً تعلن من خلالها مطالبة الاتحاد السعودى بمخاطبة الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، من أجل نقل مباريات فرق المملكة مع نظيرتها الإيرانية إلى أرض محايدة، خشية تعرض بعثات الأندية للاعتداء من جانب الجماهير الايرانية، لاسيما والمواجهات الإيرانية والسعودية، دائما ما تشهد خروجًا عن النص من جانب الجماهير الإيرانية.

أندية الخليج تعانى فى إيران


وتعانى الأندية الخليجية بصفة عامة والسعودية بصفة خاصة، من "عنصرية" الجماهير الإيرانية، خلال المباريات التى تقام على الملاعب الإيرانية، وكانت من أبرز تلك التجاوزات، ما حدث خلال المباراة التى جمعت بين فريقى سباهان أصفهان الإيرانى والأهلى الإماراتى، بمدينة "أصفهان" الإيرانية، فى مارس 2014، ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات، بمسابقة دورى أبطال آسيا.

وتشمل التجاوزات، قيام الجماهير الإيرانية، برفع لافتات تتضمن عبارة "خليج فارس"، فى إشارة إلى "فارسية" الخليج العربى، وإقامة بعثات الأندية الخليجية فى فنادق متواضعة المستوى، بالإضافة إلى الهتافات الطائفية والعدائية تجاه العائلات المالكة لدول الخليج.

الأهلى السعودى يطالب بنقل مبارياته مع الأندية الإيرانية


وكان عبد الله البترجى، نائب رئيس الأهلى السعودى، قد أعلن فى وقت سابق أن إدارة النادى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد عبد الشافى، ستطالب بنقل مباريات الفريق بمسابقة دورى أبطال آسيا التى ستقام بإيران إلى أرض محايدة.

وقال عبدالله البترجى عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "ستتقدم إدارة النادى بطلب لاتحاد الكرة السعودى بمخاطبة الاتحاد الآسيوى بنقل أى مباراة للأهلى مع فريق فارسى لأرض محايدة".

مواجهات سعودية – إيرانية منتظرة


جدير بالذكر أن قرعة دور المجموعات بالنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال آسيا، عن أسفرت عن مواجهات عديدة بين الأندية السعودية والإيرانية، حيث ضمت المجموعة الأولى، فولاذ سيباهان الإيرانى والنصر الإماراتى ولوكوموتيف الأوزبكى والفائز من الاتحاد السعودى والوحدات الأردنى.

وفى المجموعة الثانية، النصر السعودى وزوباهان الإيرانى ولخويا القطرى والفائز من بونيودكور الأوزبكى والشباب الإماراتى، وفى المجموعة الثالثة، باختاكور الأوزبكى والهلال السعودى وتراكتور سازى الإيرانى والفائز من الجزيرة الإماراتى والسد القطرى، فى حين ضمت المجموعة الرابعة، العين الإماراتى وناساف الأوزبكى والأهلى السعودى والفائز من نفط طهران الإيرانى والجيش القطرى.


موضوعات متعلقة:



- اجتماع طارئ لأندية السعودية لحسم موقف اللعب فى إيران


- الأهلى السعودى يرفض اللعب فى إيران بعد الاعتداء على سفارة بلاده










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة