أشرف العربى:كبار الممولين ملتزمون ضريبيا بدرجة كبيرة والمشكلة فى الاقتصاد غير الرسمى

الأحد، 03 يناير 2016 03:28 م
أشرف العربى:كبار الممولين ملتزمون ضريبيا بدرجة كبيرة والمشكلة فى الاقتصاد غير الرسمى الدكتور أشرف العربى عضو مجلس النواب المعين
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف العربى عضو مجلس النواب المعين، إنه سينضم إلى لجنة الخطة والموازنة لرغبته فى مساعدة الحكومة فى مواجهة التحديات الصعبة التى تواجهها.

وأضاف العربى، فى تصريحات للمحررين البرلمانين اليوم عقب استخراجه كارنية عضوية البرلمان، أن 70%من موازنة الدولة يتم تمويلها من الضرائب، وإن كان هناك متأخرات فأرجعها العربى إلى أن النظام الضريبى فى مصر يسمح بوجود متأخرات ضريبية لدى القطاع العام والحكومة، بالإضافة إلى أن بعضها بسبب خلافات بين الممولين ومصلحة الضرائب وطالب العربى بضرورة حسم هذه الخلافات أولا.

وقال العربى إن كبار الممولين من المستثمرين ملتزمين بدرجة كبيرة، مؤكدا أن المشكلة الحقيقية تكمن فى الاقتصاد غير الرسمى الذى يشكل 60%من حجم الاقتصاد، مطالبا بمساعدة هذا الاقتصاد الرسمى ليدخل منظومة الضرائب".

وأكد العربى أن زيادة حصيلة الضرائب لا تأتى من خلال التشريع فقط، ولكن تأتى أولا من خلال تحسين الإدارة الضريبية، لافتا إلى اختيار نوع الضرائب يتوقف على مدى جذبه للاستثمار، قائلا:"من الممكن أن أضحى بالضريبة من أجل الاستثمار.. وأنا مش عاطفى ولازم أدرس الأمر جيدا قبل أن أحدد نوع الضريبة".

فيما رفض العربى إبداء رأيه فى قضية الصناديق الخاصة وإخضاعها للموازنة بدعوى أنه ليس لديه معلومات كافية عنها ويحتاج إلى دراستها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة