أشرف رضا: معرض ذكريات مرئية مفهوم جديد للنحت الحديث

السبت، 30 يناير 2016 04:27 ص
أشرف رضا: معرض ذكريات مرئية مفهوم جديد للنحت الحديث أشرف رضا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور وأستاذ كلية الفنون الجميلة، أشرف رضا، إن معرض "ذكريات مرئية" هو مفهوم جديد للنحت الحديث، يقدمه الفنان المبتكر "ناجى فريد"، هذا بالإضافة إلى أن المعرض يقدم رؤية معاصرة للتشكيل المعدنى بمستوى عالمى.

ويشار إلى أن المعرض، مقام بقاعة النيل بالزمالك، وحضره عدد كبير من الفنانين التشكيليين من بينهم النحات الكبير آدم حنين، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والفنان أحمد شيحه، والفنان صلاح المليجى والفنانة رشا العجرودى.

ومن الجدير بالذكر أن الفنان ناجى فريد، قدم العديد من المجموعات المتنوعة من خلال منحوتاته التى أبرزت تفرده فى تحويل الخامة إلى كيانات شبه ناطقة تتلاحم وتتداخل فى تصميمات نحتية محكمة الأبعاد وذات صيغ تشكيلية جمالية جاءت فى قوالب تنوعت ما بين التمثال المجسم والمسطح النحتى بتشكيلاته البارزة والغائرة فى تجربة نحتية متفردة.

كما قدمت منحوتاته تنوعاً رائعاً أظهر قدرات الفنان المتفردة فى طرح رؤاه وأفكاره عبر العديد من الحلول النحتية تميزت بحركاتها الإيقاعية الدينماميكية وميلها إلى اللغة التجريدية بحسابات دقيقة ذات مقاصد شديدة الخصوصية والوعى فحملت معان ودلالات ثرية ومتنوعة أراد لها الوصول إلى المتلقى فى حوار تشكيلى رفيع المستوى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة