وزير الصناعة لـ"خالد صلاح": سنواجه الاستيراد وبعض السلع القادمة "مضروبة"

الإثنين، 04 يناير 2016 09:11 م
وزير الصناعة لـ"خالد صلاح": سنواجه الاستيراد وبعض السلع القادمة "مضروبة" الدكتور طارق قابيل وزير الصناعة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق قابيل وزير الصناعة، إن القرارات التى أصدرها للحد من استيراد بعض السلع الرديئة الهدف منها تنظيم عملية الاستيراد، لأن هناك سلعًا مجهولة تُنتج ولم نعلم منشأها وغير مسجلة نهائياً، واصفاً إياها بأنها "مضروبة"، وتأتى لمصر وتُباع فى المحلات على أنها منتجات مستوردة، مع العلم أنها غش تجارى.

واستطرد: "هذا القرار نحن نمنع به تماماً استيراد هذه السلع بهذا الشكل"، موضحًا، "ده ضد اتفاقيات التجارة الدولية، وهدخلنا فى مشاكل تانية، ولكن هناك طرق مختلفة إننا نتأكد إن الجودة العالية اللى هتيجى هى اللى هنستوردها".

وأضاف "قابيل"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن ما يصدره من قرارات للتأكد من أن المنتجات التى تأتى لمصر ذات جودة عالية، لأن المنتجات الرديئة توقف الصناعة المصرية ولها عواقب كثيرة على المستهلك، لافتًا إلى أن تنظيم عملية الاستيراد سيمنع عملية استيراد المنتجات الرديئة التى لها الجزء الأعظم من المنتجات المستفزة بالدولة.

وأوضح وزير الصناعة، أن مصر ستطلب شهادات جودة للمنتجات المستوردة، ولابد أن تكون المصانع المنتجة لها مسجلة للعلامة التجارية التى تنتجها، وسيكون هناك تفتيش على تلك المصانع ولابد أن تكون موافقة على ذلك، وأن قرارات وزارة الصناعة ستتجه لإعلاء شأن الصناعة الوطنية، مؤكدًا "المنتجات ذات الجودة العالية هى التى سنستوردها".


موضوعات متعلقة:


وزير الصناعة لـ"خالد صلاح": سندعم صناعة الحديد وندرس تخفيص سعر الغاز

خالد صلاح: ما يجرى بين إيران والسعودية مرتبط مباشرة بواقعنا الداخلى

ساويرس لـ"خالد صلاح":سنقاضى"دعم مصر"حال دفاعه عن مفصولى المصريين الأحرار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة