وزيرة التعاون الدولى تشكر باسم مصر الدعم السعودى المتواصل

الإثنين، 04 يناير 2016 04:45 م
وزيرة التعاون الدولى تشكر باسم مصر الدعم السعودى المتواصل سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر باسم مصر قيادة وحكومة وشعبا الشكر للمملكة العربية السعودية على دعمها المتواصل لمصر، والذى تمثل مؤخرا وليس أخرا فى ما أعلنته المملكة من رفع حجم الاستثمارات فى مصر إلى 30 مليار ريال و2 مليار دولار منح وقروض ميسرة لتنمية سيناء وخمس سنوات مساعدات بترولية.

وكان ولى ولى العهد السعودى الامير محمد بن سلمان قد اعلن خلال الاجتماع الثانى للمجلس التنسيقى المصرى السعودى بالقاهرة الشهر الماضى عن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود برفع حجم الاستثمارات مع مصر الى 30 مليار ريال ودعم مصر بتروليا لخمس سنوات.

وقالت الوزيرة سحر نصر - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن لقائتها اليوم فى إطار اجتماعات المجلس التنسيقى المصرى السعودى شهد لقائين مع الصندوق الاستثمارى للاستثمارات العامة ولقاء مع الصندوق السعودى للتنمية.

وأضافت أن لقاء الصندوق الاستثمارى تناول بالتركيز استثمارات الـ 30 مليار ريال الخاصة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مشيرة إلى أنه توجد تحركات مختلفة للبحث فى قطاعات الاستثمار مثل قطاعات الإسكان والسياحة وقطاعات بترولية.

وأوضحت أنه بالنسبة لمباحثاتها مع الصندوق السعودى للتنمية فتم التركيز على تنمية شبه جزيرة سيناء والمساعدات البترولية والغاز، مشيرة إلى أن يوم غد سيشهد توقيع عدد من الاتفاقيات التى سوف يعلن عنها.

وأعلنت عن مشروع للشباب بمنحة 200 مليون دولار تركز على الشباب وإمكانية تملكهم لجزء من مشروع الـ 5ر1 مليون فدان، منوهة إلى أن اجتماعات اليوم هى اجتماعات تفاوضية فى مراحل متقدمة على أن يتم غدا التوقيع على ماتم الاتفاق عليه.

وكان اجتماع المجلس التنسيقى "المصرى - السعودى" قد بدأ فعالياته أمس على مستوى كبار المسئولين وبدأت اليوم الاجتماعات على مستوى الوزراء بلقاءات ثنائية من الجانبين على يشهد يوم غد اجتماع موسع يضم كل الوزراء المشاركين لإقرار ماتم الاتفاق عليه.



موضوعات متعلقة..



وزيرة التعاون الدولى تبحث مع وزير الدولة السعودى الترتيبات النهائية للاجتماع الثالث لمجلس التنسيق بين البلدين.. نصر تحث صندوق الاستثمارات على ضخ 30 مليار ريال سعودى فى مجالات الطاقة والإسكان والسياحة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة