جمعية التقدم تنظم دورة تدريبية لإعداد أخصائيى دعم التوظيف لذوى الإعاقة

الإثنين، 04 يناير 2016 08:47 م
جمعية التقدم تنظم دورة تدريبية لإعداد أخصائيى دعم التوظيف لذوى الإعاقة مها هلالى رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم
كتبت - منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد "التقدم" خلال شهر يناير الحالى دورة تدريبية مجانية لإعداد أخصائى دعم التشغيل والتوظيف للأشخاص ذوى الإعاقة، جاء ذلك فى بيان صحفى أصدرته الجمعية اليوم الاثنين.

وتقام الدورة التدريبية بمقر مكتبة المعادى العامة بالقاهرة، فى الفترة من 10 إلى 21 يناير، ويحاضر فيها أساتذة جامعيون واستشاريون وأخصائيون عاملون فى مجال التأهيل والتشغيل والتوظيف للأشخاص ذوى الإعاقة.

وأكدت مها هلالى، رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم، أن الدورة تأتى ضمن أنشطة الجمعية، الهادفة إلى إثراء مجال الإعاقة بخبرات وكفاءات فنية عالية المستوى فى كافة مجالات الإعاقة، وإتاحة فرص عمل لشباب الخريجين فى مجال تأهيل وتعليم الأشخاص ذوى الإعاقة، كذلك سد الفجوة الكبيرة فى مجال احتياج الأشخاص ذوى الإعاقة لمدربين متخصصين فى مختلف المجالات، ومنها التأهيل المهنى.

من جانبه، أوضح محمد الحناوى، المدير التنفيذى لجمعية التقدم، أن التسجيل بالدورة مجانى للجنسين من خريجى الجامعات المصرية، من لم يتجاوز أعمارهم 35 عاماً. وأشار إلى أنه يحاضر بالدورة التدريبية الدكتور خالد مطحنة، خبير التأهيل المهنى بمصر والوطن العربى، وتتناول الدورة عدة محاور، يشملها التدريب المهنى، منها الاحتياجات النفسية والاجتماعية والاقتصادية والتأهيلية لكل مرحلة عمرية.

وأضاف المدير التنفيذى لجمعية التقدم أن الدورة التدريبية التى ستنظمها الجمعية سوف تركز على فلسفة التأهيل، وأهميته، وأهم مبادئ التأهيل من حيث العمر والفرق بين العجز والإعاقة والتعامل مع الصعوبات التأهيلية الفردية والسلوك المهنى والهرم التأهيلى المهنى والتأهيل المنزلى والتأهيل ما قبل المهنى وفنيات العمل المهنى وكيفية التعامل مع متطلبات السوق ودمج الأشخاص ذوى الإعاقة فى القطاع الخاص والتدخل مع الأشخاص ذوى الإعاقة لتمكينهم من دخول سوق العمل.

يذكر أن جمعية التقدم انتهت مؤخراً من إعداد سلسلة دورات تدريبية لتأهيل شباب الخريجين، للعمل فى مجالات الإعاقة، وخلق فرص عمل جديدة لهم.



موضوعات متعلقة:


"جمعية التقدم" تنظم دورات لجعل المنظومة التعليمية دامجة لذوى الإعاقة

جمعية التقدم لذوى الإعاقة تنظم احتفالية بعنوان "رحلة التقدم"

جمعية التقدم تنظم المعرض السنوى الحادى عشر لفنون ذوى التوحد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة