التعليم تستبعد معلما بحلوان من التدريس لكشفه استغلال الطلاب الأيتام فى الدعاية الانتخابية..المدرس: مرشح وزع كراسات على التلاميذ تحمل اسمه.. والوزارة تتجاهل الواقعة

الثلاثاء، 05 يناير 2016 10:24 ص
التعليم تستبعد معلما بحلوان من التدريس لكشفه استغلال الطلاب الأيتام فى الدعاية الانتخابية..المدرس: مرشح وزع كراسات على التلاميذ تحمل اسمه.. والوزارة تتجاهل الواقعة وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة التربية والتعليم، استبعاد أحد معلمى إدارة حلوان التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، ويدعى أحمد عويس، أخصائى اجتماعى من ممارسة عمله لكشفه مخالفات، تمثلت فى رفضه استغلال الطلاب بمدرسة بلال بن رباح الابتدائية فى الدعاية التى سبقت الانتخابات البرلمانية خلال نوفمبر الماضى من التى اتبعها أحد الذين خاضوا الانتخابات البرلمانية.

وأضاف أحمد عويس، أن المرشح وزع على التلاميذ وخاصة الأيتام فى المدرسة كراسات وكشاكيل تحمل اسمه، موجها فيها رسالة إلى الطلاب وأولياء أمورهم جاء نصها" قولوا لبابا وماما لازم تنزلوا فى الانتخابات وصوتكم لازم يكون للى يقدر يعدى بينا لبر الأمان..قول لهم قراركم هيفرق معانا قول لهم أنا ليا حق فى البلد دى أوعوا تضيعوه..قول لهم نفسى أتعلم صح وأتعالج صح، حيث أنهى المرشح رسالته بالتوقيع باسمه.

وأوضح عويس، أنه تقدم بدعوى حملت رقم 1401 بتاريخ 6 من ديسمبر الماضى ضد وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى ومدير مدرسة بلال بن رباح، أكد فيها أن مدير المدرسة امتنع عن التعاون مع مكتب بالتربية الاجتماعية من توفير السجلات والاحتياجات اللازمة "حجرة وخدمات وأدوات وبيانات الطلاب" إضافة إلى انفراد مدير المدرسة بالقرارات الخاصة بالتربية الاجتماعية دون الرجوع إلى المختصين، لافتا إلى أنه قرر شراء سجل على نفقته للقيام بعمله ولكن مدير المدرسة رفض التوقيع عليه.

وأشار المعلم، إلى أن مدير المدرسة أصدر نشرة بإلغاء انتدابه فى 14 ديسمبر2015 إلى مدرسة أحمد زويل للتعليم الأساسى، حيث امتنع مدير المدرسة عن إقامته بالعمل حتى 20 من نفس الشهر، مشيرا إلى أنه توجه إلى قسم شرطة حلوان وحرر محضرا بالواقعة حمل رقم 16051 لسنة 2015، ثم صدر نشرة أخرى بندبه إلى مدرسة حلوان الإعدادية للبنين، حيث رفضت المدرسة إقامته بالعمل، ثم صدرت نشرة أخرى بتبديل الندب إلى مدرسة نجيب محفوظ، حيث ردت إدارتها بأنها ليست فى حاجة إلى المعلم، موضحا أنه الآن يوقع يوميا فى دفتر الزائرين بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة بعد استبعاده.

وأوضح المعلم، أن المخالفات بمدرسة بلال بن رباح لم تقتصر على هذا الحد بل وصل الأمر إلى انتشار مياه الصرف والمجارى بفناء المدرسة، الأمر الذى ترتب عليه معاناة الطلاب والتسبب فى أمراض لبعضهم، إضافة إلى الإهمال الشديد.

وأكد أحمد عويس أن الإدارة التعليمية تساومه للتنازل عن المحاضر والعمل وفقا لما يتراءى لها وإلا سيتم كتابة تقرير أمنى ضده. مؤكدا أنه أرسل مذكرة إلى مستشار الخدمة الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم ولكن لم يتم التحقيق فى الواقعة وتم تجاهلها من قبل وزارة التربية والتعليم.




اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016


موضوعات متعلقة..



- مصدر بالتعليم: تجميد تعيين 18 ألف عامل وفرد أمن وفنى وإدارى بالمدارس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة