بالصور.. "راكبو الدراجات الانتحاريون" مجموعة متطرفة أثارت القلق فى بلجيكا.. التنظيم خطط لعمل انتحارى فى ليلة رأس السنة والسلطات أحبطته.. مهووسون بركوب الدراجات البخارية.. ومخاوف ببروكسيل من نموه

الثلاثاء، 05 يناير 2016 11:46 م
بالصور.. "راكبو الدراجات الانتحاريون" مجموعة متطرفة أثارت القلق فى بلجيكا.. التنظيم خطط لعمل انتحارى فى ليلة رأس السنة والسلطات أحبطته.. مهووسون بركوب الدراجات البخارية.. ومخاوف ببروكسيل من نموه أحد أعضاء "راكبى الدراجات الإنتحاريون"
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصلت فى الفترة الأخيرة السلطات فى بروكسيل إلى تنظيم متطرف جديد يدعى "راكبى الدراجات الانتحاريين"، الذى ينمو داخل الأراضى البلجيكية منذ عام 2015، ويحمل الفكر المتطرف رغبته فى تنفيذ عمليات انتحارية تستهدف رجال الشرطة فى المقام الأول، كما أنهم كانوا يخططون لهجمة ليلة رأس السنة الخميس الماضى ولكن قوات الأمن تمكنت من إحباطها.

اليوم السابع -1 -2016

التنظيم ليس له اتجاه دينى


وقالت صحيفة "هوفينجتون بوست" الفرنسية، إن جهات مكافحة الإرهاب والمحققين فى بلجيكا يهتمون بمتابعة ورصد مجموعة من راكبى الدراجات النارية من ضواحى بروكسل، حيث إنهم أصبحوا من أهم القضايا التى تمس الأمن القومى لبلجيكا بسبب محاولاتهم المتكررة فى تنفيذ اعتداءات انتحارية، ولكنهم بشكل عام ليس لهم أى صلة مباشرة مع اعتداءات باريس التى وقعت فى 13 نوفمبر، ولن ينفذوا عملياتهم الإرهابية من تجاه دينى أو فكر متدين يعتنقوه، وإنما لكراهيتهم أو لعدائهم رجال الشرطة.

اليوم السابع -1 -2016

أفكار المجموعة كانت تتعلق بالدراجات البخارية


ومنذ ما يقرب من 10 سنوات كانت هذه المجموعة تنشر مقاطع فيديو لهم على موقع "يوتيوب"، وتظهر فى بعض المقاطع المنشورة أعضاء هذه الفرقة وهو يؤدون العديد من الحركات بهلوانية بواسطة درجاتهم البخارية فى شوارع بروكسيل، ولكن مع مرور الوقت تغير فكر هذه المجموعة ليحمل منهج القتل والانتحار عن طريق تفجير أنفسهم وسط الأشخاص، وذلك منذ فترة قريبة، وأصبح عدد من أعضائها على صلة بتنظيم "الشريعة من أجل بلجيكا".

اليوم السابع -1 -2016

مخاوف من نمو التنظيم


ومن ناحية أخرى قالت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، إنه هناك مخاوف من نمو هذا التنظيم ويصبح مثلما عليه داعش الآن، وخاصة بعد أن أحبطت بلجيكا عملية انتحارية ليلة رأس السنة، وتم على إثرها اعتقال شخصين من أعضاء "راكبى الدراجات الانتحاريين" بتهمة التخطيط لأعمال إرهابية.

اليوم السابع -1 -2016

وأكدت الصحيفة ذاتها، أنه على الرغم من أن السلطات البلجيكية لم تعثر على أسلحة أو متفجرات خلال عملية التفتيش التى تلت القبض على اثنين من أعضاء "راكبى الدراجات الانتحاريين" فإنها وجدت أجهزة إلكترونية وبدلات عسكرية، بالإضافة إلى مواد تستعمل فى الدعاية للفكر الانتحارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة