كاميرون: الوزراء أحرار فى الترويج لبقاء بريطانيا فى الإتحاد الأوروبى و خروجها

الثلاثاء، 05 يناير 2016 06:49 م
كاميرون: الوزراء أحرار فى الترويج لبقاء بريطانيا فى الإتحاد الأوروبى و خروجها رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون الثلاثاء ان أعضاء حكومته أحرار فى القيام بحملات للترويج لبقاء بريطانيا فى الاتحاد الاوروبى او خروجها منه قبل استفتاء يفترض ان ينظم هذه السنة.

وقال كاميرون فى البرلمان ان "الحكومة سيكون لها موقف واضح لكن الوزراء احرار على الصعيد الفردى فى الدفاع عن رأى مختلف مع بقائهم فى الحكومة".

وكانت الصحف البريطانية تحدثت فى الاسابيع الاخيرة عن رغبة العديد من الوزراء فى حكومة كاميرون من المشككين فى الوحدة الاوروبية، فى القيام بحملات من اجل خروج بريطانيا من الاتحاد او ما اصبح يسمى "بريكسيت".

وقالت صحيفة ذى غارديان ان إعلان كاميرون الثلاثاء سيسمح "على الارجح بتجنب استقالة وزراء عديدين" مشككين فى الاتحاد الاوروبى مثل وزير العمل ايان دانكان.

وكان كاميرون وعد بتنظيم استفتاء حول عضوية بريطانيا فى الاتحاد قبل نهاية 2017. لكن الصحف البريطانية ذكرت ان هذا الاقتراع سينظم هذا العام وقد يتم فى حزيران/يونيو.

ويجرى كاميرون حاليا مفاوضات مع شركائه الاوروبيين لاجراء اصلاحات فى الاتحاد الاوروبى. وتتعلق اكثر النقاط اثارة للجدل بالغاء مساعدات مخصصة للمهاجرين لمحاولة الحد من الهجرة الى بريطانيا. وسيزور المانيا والمجر خلال الاسبوع الجارى.

وقالت البى بى سى ان وزراء الحكومة يمكنهم بدء حملاتهم ما ان يتم التوصل الى اتفاق مع الاتحاد الاوروبى فى القمة الأوروبية على الأرجح فى فبراير المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة