نادى النصر "يفضح" لجنة مسابقات القسم الثانى

الخميس، 07 يناير 2016 12:21 م
نادى النصر "يفضح" لجنة مسابقات القسم الثانى فريق النصر
كتب هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكشف نادى النصر عورات قرار لجنة المسابقات للدورى الممتاز "ب"، والذى صدر يوم 31 ديسمبر الماضى بإعادة مباراة النصر أمام نجوم المستقبل بسبب خطأ وقع فيه حكم المباراة محمد أمين عمر، وتم تفصيل عقوبات من خارج اللائحة لإعادة المباراة وإيقاف لاعب النصر.

ويوضح النصر أنه فى يوم 17 نوفمبر عام 2014 صدر قرار من لجنة المسابقات بشأن واقعة حدثت فى مباراة الإعلاميين والشرقية للدخان وتم بناء على تقرير حكم المباراة إعادة اللقاء وإلغاء كل ما يترتب عليه من آثار سواء إنذارات أو حالات طرد للاعب توفيق عثمان لاعب الشرقية للدخان الذى حصل على إنذارين ولم يطرد فى هذه المباراة لاعتبار المباراة كأن لم تكن وإعادتها من جديد.
جدير بالذكر أن توفيق عثمان شارك مع الشرقية للدخان فى المباراة التالية أمام مصر للتأمين.

وفى يوم 31 ديسمبر ناقشت نفس اللجنة بنفس التشكيل ونفس رئيسها واقعة مماثلة فى مباراة النصر ونجوم المستقبل والتى شهدت استكمال اللقاء لمدة 50 ثانية فقط بلاعب حصل على الإنذار الثانى وهو حمودة سمير ورفض الحكم محمد أمين عمر خروجه من الملعب بحجة أنه حصل على إنذار واحد فقط رغم اعتراض النصر ورغبته فى إخراج اللاعب للحصول على الإنذار الثانى ولكن الحكم تمسك أنه إنذار واحد ثم عاد بعد نهاية المباراة لصالح النصر بنتيجة 3/1 بالتأكيد أنه وقع فى خطأ واللاعب حصل على إنذارين.

وطبقت لجنة المسابقات نفس المادة التى كانت تحمل رقم 106 فى 2014 وأصبحت تحمل رقم 107 فى عام 2015 ولكن بتطبيق مختلف على أعضاء اللجنة وهو إعادة المباراة رغم أن الزمن المتبقى لا يؤثر على نتيجة اللقاء ثم أغرب عقوبات باعتماد الإنذارات والإيقاف فى مباراة الإعادة رغم إلغاء اللقاء وهو ما يتعارض مع قرار اللجنة الذى صدر منذ عام فى نفس الواقعة ليثبت أن هناك نية غير واضحة تجاه نادى النصر.

وتنص المادة 119 من لائحة المسابقات فى حالة عدم استكمال مباراة لأى سبب تحتسب الإنذارات وكل الوقائع المادية فيها وتحتسب فى سجل الفريق واللاعبين ولا تحتسب هذه المباراة ضمن عدد المباريات التى يقرر عدم اشتراك لاعب موقوف فيها إلا إذا احتسبت نتيجة لهذه المباراة.

ومن ثم فى حالة عدم احتساب نتيجة للمباراة وإعادتها يتم إلغاء كافة الأمور التى حدثت فى المباراة ولا يجوز إيقاف لاعب حصل على إنذار فيها أو طرد لأنه لم تحتسب نتيجة لها ولكن تم تفسير اللائحة بشكل خاطئ وموجه بتعمد من أجل منع حمودة سمير لاعب النصر من المشاركة فى المباراة المقبلة أمام الترسانة السبت المقبل.

وقرر نادى النصر التقدم بتظلم ضد هذه العقوبات للجنة التظلمات خلال الساعات الجارية لرفع هذه العقوبات.



اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة