جيروزليم بوست: الحرب الباردة بين إيران والدول العربية تستمر طويلا

الخميس، 07 يناير 2016 02:51 م
جيروزليم بوست: الحرب الباردة بين إيران والدول العربية تستمر طويلا الحرس الثورى الإيرانى
كتبت-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت جريدة "جيروزليم بوست" الإسرائيلية، أن المنطقة العربية بدأت فى الانقسام بين تأييد السعودية وإيران، استعداداً لقيام حرب باردة بين البلدين، على خلفية قطع العلاقات والتوتر الذى ساد المنطقة بعد إعدام المعارض الشيعى "نمر باقر النمر"، موضحة أن الحرس الثورى الإيرانى تلقى تحذيرات ليستعد تأهباً لوقوع أى صدام عسكرى بين البلدين.

وأضافت الصحيفة، أن الجانب السعودى، الذى اعتبر تدخلات إيران تهديداً لأمنه القومى، لن يخشى مواجهة الإيرانيين، خاصة فى ظل تورط إيران فى عدة حروب بالمنطقة العربية حتى الآن فى العراق واليمن ولبنان.

من جانب الدول العربية الأخرى، تنبأ الموقع بأن عدة دول ستتحالف مع السعودية فى حربها الباردة ضد إيران فى الفترة المقبلة، وستعمل على إطالة مدة هذه الحرب قدر الإمكان.

وبالرغم من إنكار طهران تدخلها فى المنطقة العربية عسكرياً، إلا أن قوات القدس الذراع اليمنى للحرس الثورى الإيرانى، ثبت تورطها فى عدة نزاعات بالمنطقة العربية.

وأوضحت الصحيفة أن عدة مناطق عربية ستتأثر حتماً بالخلاف السعودى الإيرانى، وعلى رأسها لبنان وسوريا واليمن والعراق، كما توقعت الجريدة الإسرائيلية تعقد الأمور بصفة خاصة فى البحرين، حيث تتواجد نزاعات حقيقية بين كل من مؤيدى إيران والسعودية هناك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة