وزارة البترول تنتهى من إنشاء صهريج سولار جديد بمستودع بورسعيد.. إحلال وتجديد 9 صهاريج بنزين وسولار وكيروسين وزيوت بمستودعات "الزقازيق وطنطا والمكس" بسعة 34 ألف متر مكعب وبتكلفة استثمارية 28 مليون جنيه

الجمعة، 08 يناير 2016 10:04 م
وزارة البترول تنتهى من إنشاء صهريج سولار جديد بمستودع بورسعيد.. إحلال وتجديد 9 صهاريج بنزين وسولار وكيروسين وزيوت بمستودعات "الزقازيق وطنطا والمكس" بسعة 34 ألف متر مكعب وبتكلفة استثمارية 28 مليون جنيه المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه تم الانتهاء من تنفيذ إنشاء صهريج سولار جديد بمستودع بورسعيد التابع لشركة مصر للبترول، مشيرة إلى أن السعة الإجمالية للمستودع حوالى 9 آلاف متر مكعب.

وأضافت الوزارة، فى تقرير مشروعات التكرير والتصنيع والنقل والتسويق لعام 2015، أنه تم أيضا إحلال وتجديد 9 صهاريج بنزين وسولار وكيروسين وزيوت بمستودعات "الزقازيق – طنطا – المكس" بشركة التعاون للبترول.

وأشارت الوزارة إلى أن السعة الإجمالية حوالى 25 ألف متر مكعب، موضحة أن التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع مصر والتعاون للبترول يبلغ حوالى 28 مليون جنيه.

وكان المهندس محمد شعبان، رئيس شركة مصر للبترول، قد أكد فى 8 أكتوبر الماضى، أن الشركة انتهت بشكل كامل من أعمال إنشاءات مستودع مدينة رأس غارب بمنطقة البحر الأحمر، موضحا أن المستودع يخضع لمراحل الاختبارات النهائية وتجارب التشغيل.

وأضاف رئيس شركة مصر للبترول فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن التكلفة الاستثمارية لأعمال إنشاءات التطوير تبلغ 2 مليون جنيه، موضحا أن المستودع لم يتم انشاؤه بالكامل لأنه ضمن المستودعات القديمة التابعة للشركة، ولكن تم إعادة إحيائه، وخضع لعملية تطوير لمواكبة المتطلبات الحالية.

وأشار إلى أن مستودع رأس غارب بمنطقة البحر الأحمر يقع بين السويس والغردقة، حيث إن المسافة بين المنطقتين تبلغ 400 كيلو متر أو أكثر، مشيرا إلى أن سعة المستودع 1500 طن، وهى كمية تكفى محافظة البحر الأحمر بالكامل مدة لا تقل عن 4 أيام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة