كأول عالم مصرى..

جامعة حلوان تعلن حصول جلال الجميعى أستاذ الكيمياء على جائزة الأيسيسكو

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 01:02 م
جامعة حلوان تعلن حصول جلال الجميعى أستاذ الكيمياء على جائزة الأيسيسكو العالم المصري الدكتور جلال الجميعي
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز العالم المصري الدكتور جلال الدين الجميعي ، أستاذ الكيمياء العضوية بجامعة حلوان ،   بجائزة الأيسيسكو في العلوم والتكنولوجيا 2016 في مجال الكيمياء والتي تمنحها  المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافية ليصبح بذلك أول عالم مصري في مجال الكيمياء يحصل علي هذه الجائزة .

وقالت جامعة حلوان ، فى بيان صحفى  إن  المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافية هي إحدي منظمات هيئة اليونسكو، مؤكدا علي سعادته بالجائزة وتمثيله لمصر مما يؤكد على صدارة مصر وعلمائها وتميز وتفوق مصر رغم الظروف التى تمر بها، موضحا أنه من المقرر تسليم الجائزة في حفل كبير يقام على هامش المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي المقرر عقده في مدينة باماكو-بمالي خلال الفترة   من 14-15  نوفمبر 2016.

 

جدير بالذكر أن الدكتور جلال الجميعي ،  حصل على أعلى جائزة للدولة المصرية وهى جائزه النيل فى العلوم الأساسية  لعام 2013 ، وعلى أعلى جائزة علميه للقارة الأفريقية وهى الجائزة الكبرى للقارة الأفريقية فى العلوم والإختراع من الإتحاد الأفريقي لعام 2010، وقد تسلمها في اجتماع القمة الإفريقية بمبنى الأمم المتحدة بأديس أبابا  في حضور جميع رؤساء الدول الإفريقية.

 

كما حصل العالم المصري د. جلال الجميعي على جائزة الدولة التقديرية في العلوم عام 2004، وجائزة الدولة التشجيعية في الكيمياء عام 1989، وجائزة عبد الحميد شومان ،   للعلماء العرب الشبان عام  1990، وجائزة أكاديمية العالم الثالث بإيطاليا عام 1995، وجائزة جامعة حلوان للبحث العلمي عام 1996، ونوط الإمتياز من الدرجة الأولى من رئيس جمهوريه مصر العربية عام 1995، كما تم اختياره عام 2009من ضمن العلماء الرواد للدول الأعضاء في منظمة الدول الإسلامية (من أفضل 25 عالمًا),كما حصل على وسام العلوم والفنون من الطبقه الأولى من رئيس جمهوريه مصر العربية عام 2014.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة