الخارجية العراقية تسلم سفير تركيا مذكرة احتجاج على تصريحات أردوغان

الخميس، 13 أكتوبر 2016 10:11 ص
الخارجية العراقية تسلم سفير تركيا مذكرة احتجاج على تصريحات أردوغان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلمت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، إلى السفير التركى فى بغداد فاروق قايمقجى مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على تصريحات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان والتدخل فى الشؤون الداخلية العراقية.

وقال مصدر بالخارجية العراقية أن السفير التركى لدى العراق وصل صباح اليوم إلى مقر الخارجية لتسلم مذكرة الاحتجاج بناء على استدعاء من الخارجية احتجاجا على التصريحات الاستفزازية الأخيرة للرئيس التركى ووجود القوات التركية فى معسكر"بعشيقة" شمال شرقى الموصل دون موافقة الحكومة العراقية.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى رد على تصريح للرئيس التركى فيه بشدة، وقال العبادى، يوم الثلاثاء الماضى، "بالتأكيد لسنا نداً لك، سنحرر أرضنا بعزم الرجال وليس عبر سكايب"، فى اشارة إلى ظهور اردوغان عبر برنامج سكايب خلال الانقلاب العسكرى الذى شهدته تركيا فى 15 يوليو الماضى.

يذكر أن أردوغان قال مخاطبا العبادى: "إنه يسيئ إلى، وأقول له أنت لست ندا لى ولست بمستواى، وصراخك فى العراق ليس مهما بالنسبة لنا على الإطلاق، فنحن سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وعليك أن تلزم حدك ".

يذكر أن الحكومة العراقية طالبت تركيا مرارا باحترام علاقات حسن الجوار وسحب قوات لها دخلت معسكر تدريب "بعشيقة" بالموصل /يوم الخميس 3 ديسمبر 2015/ دون طلب أو إذن من السلطات الاتحادية فى بغداد.. وحذر رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى تركيا من مواجهة عسكرية وحرب إقليمية بسبب تدخلها فى الموصل، وقال: إننا "نخشى من أن تتحول المغامرة التركية فى الموصل إلى مواجهة إقليمية وندعو الحكومة التركية إلى عدم التدخل فى الشأن العراقى ".. كما عقدت جامعة الدول العربية اجتماعا ديسمبر الماضى أدانت فيه توغل القوات التركية وأكدت دعمها للعراق فى مساعيه الداعية لانسحابها بشكل كامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة