بالصور.. "أوقاف الإسكندرية" تصادر كتب السلفيين من المساجد

السبت، 15 أكتوبر 2016 04:36 م
بالصور.. "أوقاف الإسكندرية" تصادر كتب السلفيين من المساجد كتب السلفيين
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الحملة التى شنتها مديرية الأوقاف بالإسكندرية، من إزالة كافة الكتب والأشرطة والسيدهات التى تتبنى أفكارا متطرفة وتخالف المنهج الأزهرى الوسطى المعتدل وتضلل عقول الشباب 

ومن ضمن الكتب التى ضبطتها الحملة وقامت بمصادرتها كتاب "أهل السنة والجماعة" للداعية السلفى أحمد فريد وقواعد المنهج السلفى، وعدد من الأشرطة والسديهات التى تدعو للفكر المتطرف.

وقالت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، إن وزارة الأوقاف هى الوحيدة المختصة بتنظيم شؤون المساجد والزوايا وصاحبة الحق فى اختيار العاملين بها من أئمة وخطباء ومقيمى الشعائر والمؤذنين والعمال، ولايحق لأى أحد كائنًا من كان أن ينصب نفسه وصيا على أى مسجد أو زاوية.

وأضافت أنه بعد حملة مكبرة على مساجد العجمى وضبط الملصقات وصناديق التبرعات والكتب والأشرطة والسديهات، لن تسمح الوزارة بذلك مطلقا وباب مكتب وكيل الوزارة مفتوح على مصراعيه لتلقى أية شكاوى متعلقة بخرق تلك التعليمات أو مخالفتها.

وأشارت إلى أن المساجد للعبادة فقط وأن تكون للجميع وغير مصنفة بأن هذا المسجد يتبع فلان والآخر يتبع الحزب الفلانى.

كما وضعت المديرية، خطة لنشر الإسلام الوسطى بتكثيف القوافل الدعوية بجميع المساجد والإدارات وتوحيد موضوع القافلة أسبوعيا، على تكون الثلاثاء من كل أسبوع لتوجيه الشباب للاسلام الوسطى الصحيح.

وبدأت مديرية الأوقاف، تنفيذ الخطة الدعوية فى المساجد الكبرى بالعشر إدارات والتى كانت تحمل عنوان "دعاوى التشكيك والإحباط، وكيف رد عليها الإسلام"، وتأتى هذه القوافل المكثفة فى إطار النهضة الدعوية الكبرى بأوقاف الإسكندرية التى تتبنى القضايا الحياتية المُلحة التى تحتاج إلى توضيح الرؤية الدينية وإظهار السلبيات التى يروجها أعداء الوطن الذين يريدون نشر الفوضى الخلّاقة ونشر الشائعات الكاذبة، فكان لزاماً علينا أن نتحمل مسؤوليتنا الدينية والوطنية للتصدى وبمنتهى القوة لهؤلاء وتوضيح الصورة الحقيقية للإستقرار الذى تنعم به بلادنا وكذلك لبيان خطورة تلك الشائعات.


و تؤكد المديرية، أنها ستكثف القوافل الدعوية والندوات الدينية بجميع مساجد المحافظة، بتبنى موضوع موحد فى جميع القوافل والأمسيات يناقش قضايا المجتمع ويعزز الدور الوطنى فى تنمية المشروعات القومية والوطنية، وإخراج طاقات الشباب وتوجيهها لخير هذه البلاد، والالتفاف نحو القيادة وبناء بلدنا بالعلم والعلماء لأن مصر فى حاجة ماسة لكل أبنائها المخلصين.

مكتبة احد المساجد المخالفة

احد الكتب المضبوطة فى الحملة

ملصقات الدعوة السلفية

كتب الدعوة السلفية بالمساجد

ازالة الملصقات بالمساجد









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

للأسف هذه الإجراءات تأخرت 40 عاماً والوباء السلفي منتشر مثل الطاعون في الأسكندرية

هذه الحملات تأخرت كثيراً والبلاء السلفي ينهش في جسد مدينتنا التي كانت عروس واليوم أصبحت عجوز شمطاء ومن أحقر وأقذر مدن مصر بسبب إنتشار الوباء السلفي بين سكانها. معظم الشباب الذي خدع من السلفين خرج من الدين وأصبح ملحد. للعلم الأسكندرية اليوم من أكثر المدن التي تضم شباب ملحدين والسبب هو إنتشار الوباء السلفي والوباء الإخواني بين سكان المدينة المنكوبة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد السيد

هوه ده اخيرا

والله كلام نمره 1مزبوط احنا تأخرنا جد. الفكر السلفي ابتدأ ينهش في جسد المجتمع المصري المتحضر من السبعينات بعد ما على سعر البترول على دم ولادنا. وإبداء العرب يستدهفوا العقل المصري الإغراق مجتمعه في إلجهل والظلام. ا تأخرنا وكان مفروض تطهير مصر من أعداء الحضاره والمدنية والتاريخ الفرعوني ودعاه الفتن والتطرف كان يجب التخلص منهم عندما تخلصنا من إخوانهم إخوان التأسلم والنفاق فكلاهما سرطان في الجسد المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

ezazez20

نداء عاجل لرئيس الوزراء.... نداء لوزير الاوقاف ...لتعميم الاجراءات بالمحافظات فورا

اين مؤسسه الازهر الشريف.........اين دار الفتاء المصريه......كيف تسمحون بظهور هذه الكتب السلفيه والاخوانيه والتكفيريه او الشيعيه ...اقول...كلاب اهل النار.....اما اخوان الغبرا ....او سلفيه العار .و الهلاك.....الفصيليين عار علي الاسلام وعار علي مصر...... ليس لهم وطن بمصر ولا بأي بلد عربي ولاي بلد في بلاد الاسلام فهم اغراب....اغراب..... ليس لهم دين.... ولا مله صحيحه يتبعونها يامصريين....حلال حلال حلال قتلهم والاستيلاء علي اموالهم وممتلكاتهم ..... فهم الان كشفوا عن وجههم القبيح تأمر علي البلد ...قتل ابناء الناس .....ويعتقدوا انهم من اهل الجنه..... كما افتي لهم مرشد الهلاك.....يقتلون ابناء الشعب يوميا بالمحافظات و ومن عناصر السلفيه المتطرفه المأجوريين للاخوان الفجره الخوارج......في سيناء تقتل الجنود....قاموا ...تخريب المرافق والمنشئات ...تجنيد الارهابيين بسيناء ... وبمحافظات بمصر فهم ...عار علي البلد ..... انتهوا انتهوا... وتوجدوا يامصريين ....مجانيين .الاخوان والسلفيه جاءوا من اسر ....حاليا مشرده مفككه....فعليا ....لن تجدوا منهم اسره واجده متماسكه نهائيا.... ولايلتزموا بتعاليم صحيح الاسلام....... ولائهم لجماعتهم ومرشدهم ......قامت العناصر الاخوانيه الزباله...بترويج الشائعات الكاذبه يوميا....في المواصلات في العمل في السكن علي المقاهي.... يحرضون الناس علي البلد يفتنوا ..المصريين... تسببوا في خسائر كبيره للبلد .....بروجون شائعات تاره الغلاء ....تاره السكر تاره الدولار تاره الجنيه المصري تاره جزيسره تيران وصنافير... تاره الضرائب ...تاره تاره....هم مخربون للبلد ويوميا...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة