غدا.. حملة للكشف عن تعاطى المخدرات لـ4 آلاف من سائقى الحافلات المدرسية

السبت، 15 أكتوبر 2016 01:30 ص
غدا.. حملة للكشف عن تعاطى المخدرات لـ4 آلاف من سائقى الحافلات المدرسية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وعمرو عثمان
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى غدا، الأحد، حملة الكشف عن تعاطى المخدرات بين السائقين داخل المدارس، وذلك للعام الثالث على التوالى، التى تستهدف الكشف على 4 آلاف سائق للحافلات المدرسية خلال العام الدراسى الجديد.

 

وقال عمرو عثمان، مدير الصندوق، إن الحملة تتم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للمرور ووزارة الصحة، استعدادا لبدء عمليات الكشف، وذلك للعام الثالث على التوالى وتستهدف بشكل أكبر المدارس الخاصة التى لديها "أتوبيسات للطلاب".

 

ووجهت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، الخميس الماضى، إلى ضرورة تنظيم حملات كشف عشوائى على سائقى حافلات المدارس، للتأكد من عدم تعاطى السائقين للمخدرات، لافتة إلى أن ذلك يأتى فى إطار توجيهات رئيس الوزراء، بضرورة تكثيف حملات الكشف على المخدرات بين سائقى حافلات المدارس.

 

وأعد صندوق مكافحة الإدمان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، قاعدة بيانات لسائقى حافلات المدارس على مستوى الجمهورية، وستواصل اللجنة عملها فى إجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس.

 

وأشار عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إلى أن الخط الساخن رقم "16023" يواصل تلقى شكاوى الأهالى والأسر بشأن اشتباههم فى تعاطى سائقى أتوبيسات المدارس للمخدرات، وأنه يتم حاليًا استقبال المكالمات للتعامل مع أى سائق يثبت تعاطيه للمخدرات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الشيخ

عدم استمرار الكشف عن السئقين العاطئ للمخدرات زيادة فى الحوادث

ماذال السائقين الميكروباص و التاكسى يتعاطون المخدرات بشبة يومى و كثرة نسبة الحوادث و المشكلاكات بالمواطف بسبب تعاطى المخدر و الحبوب يوميا فتكثيف التفتيش على السائقين عمل احتراذى لتقليل الحوادث

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة