دايلى بيست: "الموصل" المعركة الأكبر على الإطلاق ضد داعش

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 10:56 ص
دايلى بيست: "الموصل" المعركة الأكبر على الإطلاق ضد داعش جانب من عملية تحرير الموصل
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف موقع "دايلى بيست" الأمريكى المعركة من أجل استعادة الموصل بأنها الأكبر على الإطلاق ضد داعش، وأشار إلى أنه مع بداية هذه العملية التى طال انتظارها لاستعادة ثانى أكبر المدن العراقية من التنظيم الإرهابى، فإن السؤال الهام هو كيف سيكون سقوط داعش أساس إبعادها عن يد الإرهابيين فى المستقبل.

 

وأكد الموقع أن معركة الموصل تعتبر حاسمة ضد داعش الذى يزداد ضعفا. فلو خسر التنظيم السيطرة على المدنية، فإن قبضته على العراق يمكن أن تنتهى مع فقدانه بالفعل سيطرته على مدن الفلوجة والرمادى وتكريت ضمن مدن أخرى.

 

وقبل أكثر من عامين، أعلن أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش، من أحد مساجد الموصل إنشاء دولة خلافته المزعومة.

 

وأوضح دايلى بيست أن أهمية الموصل فيما يسمى بدولة الخلافة تجعل المعركة لاستعادتها مختلفة عن أى معركة أخرى بين القوات العراقية مدعومة بقوات التحالف الدولى بقيادة أمريكا من جانب، والتنظيم الإرهابى من جانب آخر. فقد كان داعش ينقل المقاتلين إلى المدينة ويبنى الخنادق ويزرع المتفجرات للقوات العراقية القادمة تحسبا للمعركة، ووعد التنظيم باستخدام كل ما لديه من موارد لإبقاء الموصل تحت سيطرته.

 

ولا يستطيع داعش تحمل خسارة جديدة، لاسيما بعد أن فقد مدينة دبق السورية لصالح قوات المعارضة مدعومة من تركيا. قد جعلت هذه الخسائر الموصل مدينة مهمة وحيوية لمستقبل داعش. وربما لهذا السبب، وضع المسئولون الأمريكيون الجدول الزمنى للمعركة بين أسابيع إلى أشهر.

 

ولفت دايلى بيست إلى أن المعركة العسكرية تمثل بداية التحديات التى تواجه رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادى. ففى حال سقوط المدينة، كيف سيضمن العراق ألا تستطيع جماعة مثل داعش العودة.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Amon

احرقوا الداعشيين احياء

اطحنوهم طحن ..اهرسوا عظمهم بلحمهم بالدبابات ..احرقوهم احياء جزاء بما فعلوا . وبعد الموت لن يجدوا سوي الفناء الأبدي ..الذي هو حق وهو الحقيقة الوحيدة... الفناء الأبدي بعد ان يكونوا خسروا حياتهم طمعا في جنة مزعومة .. الغباء والجهل هما ابشع شيئين في الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

Amon

الأعلام السوداء

كل داعشي تقبضون عليه حيا تلفوه في علمه الاسود وتحرقوه حيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة