المعارضة السورية: مقتل 50 مدنيا فى غارات روسية سورية على حلب

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 08:47 ص
المعارضة السورية: مقتل 50 مدنيا فى غارات روسية سورية على حلب جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مصادر للمعارضة السورية اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 50 مدنيا قتلوا فى غارات روسية وسورية على مناطق بريف حلب الغربى، فيما استهدفت طائرة بدون طيار تابعة للتحألف الدولى سيارة شمال غربى مدينة إدلب ما أسفر عن مقتل جميع ركابها.

وأوضحت المصادر- وفقا لقناة "سكأى نيوز عربية" ألفضائية اليوم- أن من بين القتلى 14 شخصا من عائلة وأحدة، فيما أسفر القصف أيضا عن إصابة أكثر من 100 شخص.

وذكرت مصادر سورية أن قصفا روسيا بالصواريخ الارتجاجية استهدف الأحياء السكنية فى بلدة كفرناها بريف حلب الغربى، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين.

وفى السياق، أوضح المرصد السورى لحقوق الإنسان أن الهجوم استهدف قائد أحد ألفصائل المقاتلة، وعادة ما تستهدف مثل هذه الهجمات التى تنفذها مقاتلات التحألف مسئولين فى جبهة النصرة أو تنظيم داعش.

وفى وقت سابق، قتل 12 مدنيا على الأقل من بينهم 5 أطفال، من جراء غارات استهدفت حى المرجة الذى تسيطر عليه ألفصائل المعارضة فى مدينة حلب شمإلى سوريا، وفق ما ذكر المرصد السورى.

وتتعرض الأحياء الشرقية منذ 22 سبتمبر الماضى لهجوم يشنه الجيش السورى فى محأولة للسيطرة على هذه الأحياء، تتزامن مع غارات روسية وأخرى سورية أوقعت اكثر من 400 قتيل، بحسب المرصد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة