10 معلومات عن بورت جنتيل المدينة المستضيفة لمباريات مصر فى أمم أفريقيا

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 11:36 م
10 معلومات عن بورت جنتيل المدينة المستضيفة لمباريات مصر فى أمم أفريقيا ملعب بورت جينتل
كتب كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، والتى أقيمت مساء اليوم، الأربعاء، فى العاصمة الجابونية "ليبرفيل"، عن وقوع المنتخب المصرى فى المجموعة الرابعة، بجانب منتخبات "غانا، مالى، وأوغندا.

وتقام مباريات مجموعة مصر فى مدينة "بورت جنتيل" ، ويقدم اليوم السابع 10 معلومات عن المدينة المقرر أن يقيم فيها الفراعنة خلال فعاليات البطولة وتسضيف مبارياتها بالدور الأول:

1 / ثانى أكبر مدن الجابون بعد العاصمة ليبرفيل من حيث المساحة وعدد السكان، وتقع فى شمال البلاد.

2/ من أهم الموانيء في أفريقيا، ما يجعلها مدينة تجارية فى المقام الأول ويحتل سكانها مكانة اقتصادية كبيرة فى الجابون.

 

3/ تعتمد فى تجارتها على  تصدير البترول والخشب ، وتعد العاصمة النفطية الأولى للبلاد.

 

4/  يبلغ عدد سكان المدينة 80 ألف نسمة حسب إحصاء سنة 1993

5/  الطقس هناك معتدل ويعد قريباً من الأجواء المناخية فى مصر حيث يبلغ 28 درجة مئوية، اتجاه الرياح جنوب-غرب بسرعة تبلغ 13 كم/ساعة، ورطوبة تبلغ 79٪، كما تمتاز بسقوط الأمطار فى أغلب شهور السنة.

6/ يوجد بالمدينة ملعب بورت جينتيل المسمى على أسمها، وهو الملعب الذى افتتاحه النجم الأرجنتينى ليو ميسى بدعوة من رئيس الجابون ويتسع  لعشرين الف مشجع، وسيبدأ باستضافة مباريات تجريبية للبطولة في نوفمبر المقبل 2016 ، وهو الذى يضم 20 غرفة فندقية، ومضمار أوليمبى تقام عليه منافسات ألعاب القوي، وملعبين كرة السلة ، وملعب كرة يد، فضلاً عن  وجود 20 مقعداً لكبار الزوار وقاعة خاصة للرئاسة الجابونية.

 

7 / التوقيت فى مدينة بورت جنتيل ، يعد متأخراً عن مصر ساعة كاملة ، فعندما ينتصف الليل فى القاهرة تكون الساعة هناك الحادية عشرة مساءً، وتبلغ ساعات النهاربالمدينة بشهر يناير وقت فعاليات البطولة  قرابة 12 ساعة على مدار اليوم.

8/  تضم المدينة مجموعة من الفنادق ذات الخدمة العالية، فى مقدمتها فندق الميريديان أهم فندق المدينة وأشهرها، حيث يتضمن الفندق 87 غرفة بالإضافة إلى أنه يضم حمام سباحة، والأهم أنه قريب من مطار بورت جنتيل 10 دقائق فقط بالسيارة، وهو ما يجعله مفضلاً لبعثة المنتخب الوطنى حين تنزل هناك، كما هناك دى برس الذى يضم 11 غرفة وبالقرب أيضاً من المطار، كما يوجد فى محيط المدينة أكثر من فندق اخر ولكن بدرجات متفاوتة.

 

 

9 / شهدت المدينة على العكس من العاصمة ليبرفيل، أحداث عنف كبيرة بعد انتخابات الرئاسة الأخيرة فى الجابون، وأعمال عنف دامية فى بورت جنتيل العاصمة الاقتصادية للبلاد حيث تم إحراق قنصلية فرنسا، فيما قتل شخص فى صدامات بين الأمن والمتظاهرين.

10 /  وتستضيف مدينة بورت جنتيل مباراة تحديد المركز الثالث وصاحب الميدالية البرونزية فى البطولة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة