الداخلية: ضبط عربى استولى على بيانات بطاقات ائتمانية للإقامة بالفنادق

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 12:20 م
الداخلية: ضبط عربى استولى على بيانات بطاقات ائتمانية للإقامة بالفنادق وزارة الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وزارة الداخلية، أن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تمكنت من ضبط أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية، لاستيلائه على بيانات البطاقات الائتمانية واستخدامها للإقامة بعددٍ من الفنادق داخل البلاد.

 

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، مفادها قيام "محمد . ر" يحمل جنسية إحدى الدول العربية، بالاستيلاء على بطاقات ائتمانية من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" والإقامة بعددٍ من الفنادق داخل البلاد خصماً من حساب تلك البطاقات.

 

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تم إعداد عدة أكمنة أسفرت إحداها عن ضبطه بأحد الفنادق، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى، وأرشد عن جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" يستخدمه فى ممارسة نشاطه الإجرامى.

 

وتبين من الفحص أن تكلفة إقامته فى تلك الفنادق بلغت 150 ألف جنيه، وتبين من خلال فحص جهاز الكمبيوتر والبريد الإلكترونى الخاص به أنهما يحتويان على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى مستولى عليها (رقم البطاقة، اسم صاحبها، تاريخ الصلاحية) الخاصة بعدد من البنوك الأجنبية خارج البلاد.

 

وعثر بالكمبيوتر على أحد المواقع المتخصصة فى تخليق أرقام بطاقات الدفع الإلكترونى وتاريخ صلاحيتها، وأحد المواقع المتخصصة فى إخفاء بيانات المستخدم لعدم التوصل إليه عقب ارتكاب وقائع الإستيلاء، وأحد المواقع التسويقية التى يستخدمها المتهم فى إجراء عمليات شراء وهمية تجريبية لاختبار مدى صلاحية أرقام البطاقات المستولى عليها، وأحد البرامج المتخصصة فى فحص مواقع الإنترنت للكشف عما إذا كانت تحتوى ثغرات يمكن اختراقها للحصول على البيانات البنكية للمتعاملين بها.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة