بالصور.. ضبط 8950 طن سكر بالشرقية.. صاحب الشركة يؤجر مخازنها لمستثمر تركى.. ومديرها يمنع حملة من تنفيذ أمر التشميع فى 2015:أنتوا مش عارفين إحنا مين..وتحرير محضر لإعاقة "الضبط القضائى" من تأدية مهامه

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 10:13 م
بالصور.. ضبط 8950 طن سكر  بالشرقية.. صاحب الشركة يؤجر مخازنها لمستثمر تركى.. ومديرها يمنع حملة من تنفيذ أمر التشميع فى 2015:أنتوا مش عارفين إحنا مين..وتحرير محضر لإعاقة "الضبط القضائى" من تأدية مهامه موقع الشركة او سى ال المضبوط بها السكر
كتبت - منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ نيابة العاشر من رمضان بعد قليل التحقيق فى تفاصيل المحضر رقم " 9912"  الخاص بضبط 8960  طن من السكر المحلى إنتاج شركة النيل وشركة الإسكندرية، إذ قام محمد عاطف شاكر حامد المسئول عن مخازن شركة ocl أو سى إل للخدمات اللوجيستية للنقل والتفريغ والتخزين بالكيلو 56، بالمنطقة الصناعية الثالثة، بتخزين تلك الكمية وحبسها عن التداول بالأسواق وتم التحفظ على الكمية.

ويعد محمد عاطف شاكر حامد المدير الإدارى بالشركة من الأفراد الذين تصدوا لحملة مكبرة من شرطة التعمير بتاريخ الخميس 30 يوليو 2015 ومدرية التموين والطب البيطرى لتنفيذ قرار الإغلاق الإدارى رقم 404 الصادر بتاريخ أبريل 2015 عن رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، جاء ذلك بعد أن قامت الإدارة المركزية للتموين بتحرير محضر عن ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وأبلغت مديرية الصحة، وتم إبلاغ محافظة الشرقية، والتى بدورها طالبت الجهاز باتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبالتفتيش على المنشأة  وقتها من قبل الجهاز تبين أن الشركة الرئيسية أجرت مساحة تخزين ونقل مواد غذائية لمستثمر تركى بالمخالفة للنشاط المخصص للمنشأة، الذى صدر على أثره قرار بغلق المخزن والاسترداد، وكان هذا هو القرار، الذى ذهبت الحملة اليوم لتنفيذه .

الغريب فى الأمر أن عاطف شاكر حامد، مدير القطاع الإدارى بالشركة، بمجرد وصول الحملة على الباب الرئيسى، رفض تمامًا دخول أى أحد من أعضاء اللجنة، مفتعلا مشكلة مع مدير إدارة الطب البيطرى والتموين قائلا: "لن يدخل أحد إلى الشركة أنتوا مش عارفين إحنا مين، وقال: روحوا هاتوا الشرطة عشان أحنا ما بنفتحش البوابة لحد".

وحدثت مشادة كلامية بين إدارة الشركة وأعضاء الحملة، ومنعتهم الإدارة من الدخول وإتمام المأمورية، التى جاءوا من أجلها حتى وصلت شرطة التعمير بجهاز مدينة العاشر من رمضان ومسئولى وحدة التنفيذ للحجز الإدارى واستمر الوضع على ما هو عليه لأكثر من ساعة تقريبًا، وأمام إصرار الحملة على الدخول اشترط مدير المنشأة عدم دخول الحملة بالكامل، مشترطًا أن يدخل 5 أفراد فقط، ومنع دخول الإعلام، وبعد أن همس له أحد أفراد الأمن بأن المخزن جاهز، ركب سيارته سابقا أفراد الحملة لمسافة نصف كيلو داخل مقر الشركة، تاركًا الحملة تترجل حتى وصلوا للمخزن فى وجود حوالى 35 شخصا متوقفين عن العمل، وكل شىء مغلق.

وأكد مأمور الضبط القضائى ومدير إدارة تموين العاشر، أنه تم منعه أثناء تواجده بمخزن الأغذية، من أخذ عينات منها، مما اضطره إلى تحرير المحضر رقم 7169 جنح أول العاشر ضد المدير الإدارى بإعاقة ومنع رجال الضبط القضائى عن تأدية مهمتهم.

فيما خرجت شرطة التعمير لجهاز العاشر وقتها دون تشميع أو غلق المخزن وأرجأوا تنفيذ قرار الغلق

وخلال تواجد الحملة بالداخل، دارت الشكوك حول وجود شىء غير منطقى داخل المنشأة، وخاصة داخل مخزن المستثمر التركى، الذى خرج أثناء تواجد الحملة بالداخل، وهو يجرى مكالمة وفور وصوله للبوابة، خبأ وجهه من كاميرا اليوم السابع، ثم اتجه للبوابة الأخرى تاركا المكان بالكامل.

جدير بالذكر، أن الحملة كانت مشكلة من إدارة شرطة التعمير ومباحث التموين بالعاشر، برئاسة كمال البلتاجى مدير تموين العاشر وعبد الجليل رشيد، رئيس الرقابة التموينية، ومفتشى الرقابة جمال عبد الله وطه بسيونى ومهدى الصحار وجاب الله رابح، ومصطفى بسيونى ومديرية الطب البيطرى، برئاسة الدكتور أشرف حجازى .

موقع الشركة "او سى ال" المضبوط بها السكر
 
مدير الشركة عاطف شاكر خلال منعه الحملة الرسمية فى 2015

 

المستثمر التركى المضبوط لديه أغذية فاسدة

 

ضبط أطنان سكر بمخزن الشركة

 

 كمية السكر المضبوطة اليوم بمقر الشركة

 

حملة التموين خلال تواجدها فى الضبطية

 

أطنان  من السكر لتعطيش السوق

 

جانب من المضبوطات

 

الكمية وحبسها عن التداول بالأسواق

 

خلال حصر مباحث التموين للكمية المضبوطة

 

جانب من المضبوطات

 

رئيس الإدارة العامة للتموين خلال الحملة وصورة تذكارية مع الكمية المضبوطة

 

كمال البلتاجى مدير إدارة التموين خلال منع شاكر له فى حملة الأغذية الفاسدة
 
عاطف شاكر خلال منعه للحملة الرسمية الدخول لمقر الشركة
 
جانب من المشادات مع الحملة فى 2015

 

الفساد له جذور
 
بعد دخول الحملة عنوة ومنعها من التشميع
واجهة الشركة
 
الحملة بعد خروجها من الشركة وعدم تنفيذها قرار الغلق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

مستثمر تركي

مستثمر تركي ضبط في مخازنه اغذية فاسدة سيبك من السكر المحتكرينه خلينا في الاغذية الفاسدة أي نوع هذا من الأستثمار؟

عدد الردود 0

بواسطة:

م/هشام

تركى من تركيا وقطرى من قطر

على الأجهزة الرقابية التفتيش ومراجعة كافة الأنشطة للمستثمرين وتحديدا الاتراك والقطريين ممكن يكونوا عملاء لتركيا وقطر لتنفيذ مخطط أزمات بمصر سواء السكر او المواد الغذائية الاستراتيجية او الدولار لازم نشوف الموضوع ده الأهم من ذلك سؤال هل المستثمر ليه الحق في الحصول على الدولار من مصر يعنى مسموح ليه بشراؤه من مصر ولا من المفروض انه مستثمر عليه توفير الدولارات من بلده وتحويلها من بلده لاى بلد أخرى بيستورد منها تجارته ولا هم جايين مصر عشان يفرغوها من الدلار بمخطط امريكى تركى قطرى اسرائليى ودول أخرى كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

الاغذية الفاسدة مهمة جدا ... ولكن سكر الناس الغلابة اهم فى طل الازمة الحالية اللهم ارحمنا يا الله

UP

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوووووى

الباشا صاحب التوكتوك

الباشا صاحب التوكتوك اللى كان عامل فيها عنتره بن شداد وقاعد يصرخ ويلوم الدوله على كل المشاريع والحاجات اللى بتعملها الدوله عشان بتحمينها وتبنى مستقبل لأولادنا...؟؟؟؟؟؟؟؟ مبسوط انت طبعا من الاشكال دى الى بتسرق الدوله ومش هاممها اى حد ومش فارق معاه اى حاجه غير هدم الدوله . اتقى الله انت واشكالك الوسخه اللى انت منها ارحمو البلد مش ناقصه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة