عبداللطيف المناوى: أردوغان يسعى لـ"الخلافة" على جثث المصريين والسوريين

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 04:52 م
عبداللطيف المناوى: أردوغان يسعى لـ"الخلافة" على جثث المصريين والسوريين عبداللطيف المناوى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم الكاتب والإعلامى عبد اللطيف المناوى، سياسات الرئيس التركى رجب طيب إردوغان فى الشرق الأوسط، معتبراً أنه والتنظيم الدولى للإخوان شىء واحد، ويسعيان إلى نفس الهدف ويتبعان نفس السياسات.

وقال المناوى، خلال ندوة عقدت بالعاصمة الفرنسية حول السياسات التركية بالشرق الأوسط، وحضرها عدد كبير من السياسيين الأوروبيين والعرب، منهم وزير الدفاع الفرنسى السابق شارل مون، إن سياسات إردوغان تصب فى اتجاه واحد وهو بناء إمبراطوريته العثمانية التى يتوهم أنها من الممكن أن تقوم على جثث الشعوب فى سوريا ومصر، معتبراً أنه حتى لو تغيرت سياسات إردوغان خلال الفترة الأخيرة، فهو مجرد تغيير تكتيكى، يخدم فكرته عن بناء الإمبراطورية العثمانية.

وأوضح المناوى أن الإخوان وإردوغان تلاقوا في حلم الخلافة، ففي حين يسعى الإخوان لما يسمونه "أستاذية العالم"، يسعى إردوغان لأن يكون سلطاناً عثمانياً، معتبراً أن الفريقين تجمعهما البراجماتية السياسية، على حساب أى شىء آخر.

واستعرض المناوى فى ورقته، تاريخ العلاقات بين الإخوان وتركيا، ومرحلة الصعود الإردوغاني وعلاقته بالإخوانى، مشيراً إلى انهيار حلمه فى الخلافة مع قيام ثورة 30 يونيو، التي أطاحت بنظام الإخوان وحلمه العثمانى. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة