محافظ الدقهلية للتنفيذيين : "المال السايب يعلم السرقة وأنا مش هسيبه سايب"

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 12:29 م
محافظ الدقهلية للتنفيذيين : "المال السايب يعلم السرقة وأنا مش هسيبه سايب" المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية خلال الاجتماع
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، صباح اليوم، إجتماعه الطارئ بالمجلس التنفيذي لمناقشة واستعراض السبل الكفيلة لوصول السلع التموينية لأصحابها وكيفية القضاء على الفساد والتصدي لجشع البعض من التجار.
 
وقد وجه المحافظ للمجلس التنفيذي عدد من التعليمات، واتخذ عددا من القرارات مشددا على أنه يجتمع اليوم ليضع الحلول لمواجهة الجشع والحفاظ على المال العام.
 
 وأشار "إمام" إلى أن الهدف من المنافذ هو البيع بسعر الجملة، وبأقل من السوق، مع ضرورة الإلتزام بوضوح تاريخ الصلاحية، والمنشأ، موضحا أننا قمنا بانشاء المنافذ لمحاربة المحتكرين وتوفير أسعار بديلة، لمواجهة جشع التجار.
 
وقد كلف المحافظ بالعرض الشخصي لكل الكميات المنصرفة من السلع والكميات التي تتم مصادرتها من قبل مباحث التموين، بشكل يومي، ومشيرا إلى المسئولية المباشرة لكل رؤساء الوحدات المحلية بتوزيع السلع المدعومة بأشخاصهم دون تفويض أحد.
 
كما كلف المحافظ مدير إدارة المرور بالتحقق من أي سيارة محملة بالسلع التموينية، وفحص الرخص وخط السير وتبليغ مباحث التموين على أن توضع الكميات المصادرة كرصيد سلعي ويتم توزيعها بمعرفتنا، كذلك تكليف وكيل وزارة التموين ومباحث التموين بالتنسيق مع الجهات المعنية لمراجعة منظومة التموين، ومحاولة تلافي السلبيات الإجرائية.
 
كما  كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعرض بيان شامل بأسماء تجار التموين ومدى صحة البيانات ومراجعتها، ووضع قاعدة بيانات سليمة، مشيرا إلى أنه يبحث معهم كيفية مواجهة مافيا السلع وكيفية الحفاظ على قوت المواطنين، ووصول الدعم للمستحقين، مؤكدا على أنه سيتخذ كل الإجراءات اللازمة ليتأكد من وصول السلع التموينية لمستحقيها ويطمئن عليهم قائلا" المال السايب بيعلم السرقة وأنا مش هخليه سايب".
 
كما قرر محافظ الدقهلية، بتسليم صورة من بيان السلع المنصرفة لكل تاجر من الشركة العامة للسلع التموينية، لرئيس الوحدة المحلية، فضلا عن تكليف المحافظ لرؤساء الوحدات بالتنسيق مع الجهات المعنية بغلق كل محل سلع تموينية يتقاعس عن صرف المقررات والغاء الترخيص بلا رجعة مؤكدا على أنه لن يتوقف حتى يحصل كل فرد على كامل مستحقاته التموينية دون ثغرات ودون فساد.
 
 وأشار المحافظ إلى أنه يتخذ كل القرارات التي تحارب الفساد على مسئوليته الشخصية، وأنه لابد من تحديد الحصة التموينية المقررة لكل تاجر، ومحاسبته شهريا وفق عدد المستفيدين، وفي هذا الإطار فقد أشار إلى قيام كل رئيس وحدة بتحديد أماكن منافذ التوزيع، الأشد احتياجا بمعرفته وتحت مسئوليته، على أن تشكل لجنة برئاسة رئيس الوحدة ومسئول التموين والتفتيش المالي والمتابعة، تكون مسئولة عن توزيع السلع المدعومة لكل فرد، ٢ كيلو سكر دون زيادة أو نقصان.
 
كما أصدر المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، اليوم، قرار رقم 817، والخاص باستعدادت محافظة الدقهلية لاستقبال فصل الشتاء، ومشاركة كافة الأجهزة التنفيذية المعنية في إستقبال الموسم، ورفع درجة الإستعداد القصوى،واخذ الإحتياطات الوقائية والتدابير الإحترازية، اللازمة للتعامل مع أي طارئ، يظهر خلال فصل الشتاء، للتقليل من الأضرار التي من الممكن أن تنتج خاصة في ظل الظروف الجوية الصعبة.
 
وشدد المحافظ على ضرورة إيجاد حلول حذرية، لمشكلة المجاريو انسداد بالوعات الصرف الصحي، وانعدام وجودها ووجود تجمعات مياه، وإنجاز الإصلاحات وعمل الصيانة، وإيجاد أغطية بديلة للأغطية المفقودة، تحديد أماكن الرصف المنخفة، بسبب عيوب فنية في الرصف، وسرعة التدخل لحل هذه العيوب وإصلاحها، والتأكد من سلامة الطرق والخزانات وإزالة العوائق من أمامها، والتأكد من سلامة المنشآت.
 
كما أكد "إمام" على ضرورة، تشكيل حملات دورية، لصيانة وتنظيف المجاري المائية، وشبكات الصرف الصحي، والمياه، لضمان انسيابية حركة المياه، وتلاشي أي فرص لطفح مياه الصرف الصحي، بأي مكان بنطاق المحافظة، سحب مياه الأمطار بطريقة غير تقليدية، بدلا من سيارات الشفط التى لا تفي بالغرض وتعيق حركة المرور، استمرار أعمال المرافق الحيوية، مثل النجدة والشرطة، الحماية المدنية، الإسعاف، المرور، واستعدادها للطوارئ بصفة دائمة، وتفقد اللوحات الإعلانية وأعمدة الكهرباء بالشوارع والتأكد من متانتها وقدرتها على مواجهة الرياح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة