أحد أبطال حرب أكتوبر: تنمية سيناء خير دفاع عن مصر من ناحية الشرق

الخميس، 20 أكتوبر 2016 02:47 م
أحد أبطال حرب أكتوبر: تنمية سيناء خير دفاع عن مصر من ناحية الشرق جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أركان حرب عبد المنعم سعيد، أحد أبطال حرب أكتوبر، إنه كان عقيد أركان حرب بالغرفة الرئيسية لإدارة العملية الحربية فى حرب أكتوبر، قائلا، "مليون مقاتل ححققوا نصر أكتوبر المجيد".

 

وأضاف أحد أبطال حرب أكتوبر، خلال احتفالية جامعة عين شمس بانتصارات أكتوبر، أن تنمية سيناء خير دفاع عن مصر من ناحية الشرق، لافتاً إلى أن سيناء مليئة بالثروات وتنميتها سيوفر الآلاف من فرص العمل.

 

وأكد الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، أن الفن أثر فى وجداننا بالكامل، أمثال رأفت الهجان ودموع فى عيون وقحة وغيرها من الأعمال الفنية التى أثرت فى وجدان الأمة، لافتا إلى أن مصر تواجه حربا شرسة لا تقل عن حرب أكتوبر.

 

من جهته قال اللواء على حفظى، أحد قادة حرب أكتوبر، إن إسرائيل استولت على سيناء فى ٦ أيام، ورجعناها فى ٦ ساعات، قائلا، "قعدنا ٢٢ سنة لاسترداد آخر شبر فى سيناء باسترداد طابا".

 

وأضاف "حفظى"، أن جيل الأجداد والآباء لم يفرط فى شبر واحد من أرض سيناء، لافتاً إلى أن حرب الاستنزاف شهدت ٤ آلاف عملية عسكرية وجعلت إسرائيل تعترف بأنها لأول مرة تتعرض للهزيمة.

 

وشهدت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلى عن أبرز محطات حرب أكتوبر حتى تحقق الانتصار ومشاهد حية من الحرب، فيما قدم الشاعر عصام خليفة مجموعة من القصائد الشعرية، أبرزها قصيدة بعنوان "لن يفهموك" عن شجاعة ولحظة استشهاد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة