"العربية للتصنيع" تسلم "التضامن" أول وحدات "أطفال بلا مأوى" الأسبوع المقبل

الخميس، 20 أكتوبر 2016 05:00 ص
"العربية للتصنيع" تسلم "التضامن" أول وحدات "أطفال بلا مأوى" الأسبوع المقبل غادة والى وزير التضامن الاجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الهيئة العربية للتصنيع لتسليم وزارة التضامن الدفعة الأولى من الوحدات المتنقلة المخصصة لمشروع أطفال بلا مأوى، الأسبوع المقبل، والتى ستسخدمها فرق الشارع فى التعامل مع الأطفال، على أن تسلم الهيئة باقى الوحدات والبالغة 17 وحدة على دفعات متتالية.
 
 
ويأتى المشروع تفعيلا لبروتوكول التعاون الذى وقعته وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى ومحمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، حيث تبلغ القيمة الإجمالية لاتفاقية التعاون 164 مليون جنيه تتضمن 114 مليون جنيه مخصصة من صندوق تحيا مصر، و50 مليون جنيه أخرى مخصصة من وزارة التضامن الاجتماعى، لتنفيذ استراتيجية الوزارة فى التصدى لظاهرة الأطفال بلا مأوى.
 
 
وانطلقت المرحلة الأولى من المشروع بداية أكتوبر فى القاهرة الكبرى، فى حين ستبدأ الدفعة الثانية من الأخصائيين الاجتماعيين الـ31، والذين تم التعاقد معهم فى الانتشار فى محافظات بني سويف والسويس والشرقية وأسيوط والمنوفية والمنيا والإسكندرية نهاية أكتوبر.
 
 
ويشمل المشروع  أكبر 10 محافظات جاذبة للأطفال بلا مأوى لتطبيق المشروع من خلالها، وهى القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والمنيا وبنى سويف والسويس والمنوفية والشرقية، حيث تحتوى تلك المحافظات على 80% من الأطفال بلا مأوى فى حين تحوى القاهرة الكبرى وحدها على 40% من الأعداد.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة