بالفيديو والصور.. مقاطع تزعم اعتداء قوات عراقية على أطفال فى الموصل

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 12:58 م
بالفيديو والصور.. مقاطع تزعم اعتداء قوات عراقية على أطفال فى الموصل الاعتداء على طفل عراقى بالموصل
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت صحف بريطانية مقاطع فيديو تزعم اعتداء قوات عراقية على أطفال بالموصل أثناء استجوابهم حول صلتهم بتنظيم داعش الإرهابى.

 

وظهر أطفال يبلغ عمرهم تقريبًا 8 سنوات يتم ضربهم بـ"الشاكوش" على ركبتهم، على حد قول صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

ونشرت "ديلى ميل" أحد المقاطع التى ظهر بها شاب صغير يدعى "إيهاب محمد" منبطحًا على ظهره بعد أن احتجزته قوات عراقية وسألته، عما إذا كان له صلة أو لأسرته بتنظيم داعش، ثم سُمع صوت الشاب يصرخ من الألم بعد أن ضربه أحد القوات وهدده بالقتل إذا لم يصمت.

 

 

لحظات الاعتداء على طفل عراقى

 

 

وأشارت الصحيفة البريطانية أنها لا يمكن لها تأكيد صحة اللقطات التى من الصعب عرضها بالكامل لاحتوائها على مشاهد مؤلمة.

 

كما نقلت الصحيفة عن أحد المقاطع التى تظهر جنود عراقيين يضربون شابًا صغيرًا يجثو على ركبتيه بـ"الشاكوش" وبلوح خرسانى على رأسه.

 

كما أشارت الصحيفة إلى مقطع آخر تم تداوله على تويتر يوم الثلاثاء الماضى، حيث يظهر شابا آخر وجهه مغطى بالدم، ويصرخ بعد أن تم ضربه بسلاح آلى على رأسه، بينما يجلس مقيدًا فى سيارة نقل.

 

وكانت القوات تسأله عن عدد الأشخاص الذين كانوا معه فأجاب: 14 حسبما قالت الصحيفة، التى نشرت صورًا من المقطع، حيث يظهر فيه الطفل عاريًا بينما يقوم بعض المارة بتصوير لحظة الاعتداء عليه بتليفوناتهم المحمولة.

 

المارة يقومون بتصوير لحظة الاعتداء بتليفوناتهم المحمولة

 

وكانت منظمة العفو الدولية قد أصدرت تقريرًا لاذعًا تتهم فيه السلطات العراقية والكردية لارتكاب انتهاكات جسيمة بحقوق الإنسان ضد الطائفة السنية بالعراق، مطالبة السلطات باتخاذ خطوات جدية لمنع تلك الاعتداءات من الحدوث مرة أخرى.

 

وتأتى المقاطع بالتزامن مع عملية عسكرية لاسترداد الموصل من سيطرة داعش، والتى بدأت الاثنين الماضى ويشارك فيها التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وقوات عراقية، وكردية وقوات شبه عسكرية.

 

جنود عراقيين يرفعون أسلحتهم على مشارف الموصل

 

 

وصرح رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى ملعقًا على تطورات المعركة أنها "تسير بشكل أسرع مما كان مخططًا له" مع إعلان القوات العراقية فرض سيطرتهم على عدد من القرى فى اتجاههم صوب الموصل، التى تعد آخر أكبر معقل لداعش بالعراق.

 

ووفقًا لوكالة رويترز البريطانية، قالت المنظمة الدولية للهجرة إن القتال حول مدينة الموصل العراقية أجبر 5640 عراقيا على الفرار من منازلهم فى الأيام الثلاثة الماضية أغلبهم فى الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

 

ديلى ميل البريطانية

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة