الحكومة البريطانية تشن هجمات إلكترونية ضد تنظيم داعش الإرهابى

السبت، 22 أكتوبر 2016 06:03 م
الحكومة البريطانية تشن هجمات إلكترونية ضد تنظيم داعش الإرهابى هاكرز - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الحكومة البريطانية اليوم السبت أنها شنت هجمات إلكترونية عبر مواقعها على الإنترنت ضد تنظيم الدولة الإسلامية (ISIS) منذ انتشار الجماعة الإرهابية التى احتلت مساحات واسعة من الأراضى فى العراق وسوريا فى عام 2014، وقال وزير الدفاع البريطانى "مايكل فالون"، خلال مؤتمر حول الحرب من خلال التكنولوجيا المتقدمة، إن بلاده بدأت استخدام الأسلحة السيبرانية ضد تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا والعراق.

 

وأضاف أنه لا يستطيع الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حول تلك العمليات، ولكن خلال الفترة الماضية تعاونت بريطانيا مع العديد من الدول الأخرى المشاركة معها فى التحالف الدولى من أجل استخدام الإنترنت لأول مرة ضد تنظيم داعش.

 

ووفقا لما جاء على موقع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فمن المرجح أن تشمل الهجمات اختراق شبكات الحاسوب التابعة للتنظيم الإرهابى من أجل منع المتشددين من التواصل مع بعضها البعض ومع العالم الخارجى، وأيضا من أجل إدراج رسائل خاطئة من شأنها كشف عملياتهم. وكشف فالون أيضا عن أن الحكومة ستستثمر حوالى 265 مليون جنيه إسترلينى فى طرق جديدة للكشف عن نقاط الضعف الموجودة داخل المنصات العسكرية فى المملكة المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

دلوقتى بقى ارهابى واحنا وراكوا ..

وفى 2014 و20 15 كان تنظيم الدولة الاسلامية .. واحنا برضوا كنا وراكوا .. إمتى نعود مسلمين ( هو سماكم مسلمين ) ( ملة ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين ) ( ومن يرغب عن ملة ابراهيم حنيفا الا من سفه نفسه ولقد اصطفيناه فى الدنيا وانه فى الآخرة لمن الصالحين ) .. حد فاهم حاجة ؟ حد عارف ايه هى ملة ابراهيم حتى من أئمتنا ومشايخنا ؟ - لأ . لاننا بعدنا تماما عن ملة ابراهيم يبقى حانعرفها ازاى !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة