الصحف الأمريكية: روسيا تطلب مراقبة الانتخابات الأمريكية ولويزيانا تعتذر بسبب الفيضانات.. التصويت المبكر يحمل أنباء جيدة للمرشحة الديمقراطية.. وإخلاء مقر حملة كلينتون بعد العثور على مادة بيضاء مجهولة

السبت، 22 أكتوبر 2016 12:30 م
الصحف الأمريكية: روسيا تطلب مراقبة الانتخابات الأمريكية ولويزيانا تعتذر بسبب الفيضانات.. التصويت المبكر يحمل أنباء جيدة للمرشحة الديمقراطية.. وإخلاء مقر حملة كلينتون بعد العثور على مادة بيضاء مجهولة كلينتون وترامب المرشحان فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الصحف الأمريكية متابعة آخر تطورات سباق الانتخابات الأمريكية، حيث كشفت عن تقدم روسيا بطلب لمراقبة الانتخابات، كما حمل التصويت المبكر فى بعض الولايات الأمريكية نتائج طيبة للمرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون.

 

 

 

واشنطن بوست



روسيا تطلب مراقبة الانتخابات الأمريكية ولويزيانا تعتذر بسبب الفيضانات



 



 

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن روسيا طلبت إرسال مراقبين إلى الولايات المتحدة لمراقبة الإنتخابات الرئاسية التى تجرى، نوفمبر المقبل.

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكترونى السبت، أن السلطات الروسية طلبت من مسئولين أمريكيين محليين السماح بإرسال مراقبين لنقاط الإقتراع فى ثلاث ولايات أمريكية، على الأقل، غير أن الطلب قوبل بالرفض.

وسمحت الولايات المتحدة للمراقبين الأجانب بمراقبة الإنتخابات الرئاسية من قبل، لكن طلب روسيا جاء فى الوقت الذى تتهم فيه واشنطن الكرملين بمحاولة التدخل فى سباق الرئاسة والعملية الإنتخابية والوقوف وراء عمليات القرصنة التى إستهدف الحزب الديمقراطى ومرشحته هيلارى كلينتون.

وقال مسئولون فى ولايات تكساس وأوكلاهوما ولويزيانا إنهم تلقوا طلبات من السلطات الروسية، عبر القنصل العام لروسيا، ألكسندر كازاروف، فى أغسطس الماضى، الذى طلب تواجد مسؤول قنصلى"فى أحد مراكز الاقتراع فى أوكلاهوما بهدف دراسة الخبرة الأمريكية فى تنظيم عملية التصويت."

ورفض مسئولو أوكلاهوما وتكساس الطلبات، بناء على قوانين الولايتين التى تحظر تواجد أى شخص فى الأماكن التى يدلى فيها الناخبون بأصواتهم باستثناء المسؤولين عن الانتخابات والناخبين ، بينما قال نظرائهم فى لويزيانا أنهم مستعدين لمثل هذا الطلب خلال أى سنة أخرى، بسبب ما تعانيه الولاية من آثار الفيضانات الذى دمر الكثير من المرافق.




يو إس أيه توداى



إخلاء مقر حملة كلينتون بعد العثور على مادة بيضاء مجهولة



 


قالت الشرطة الأمريكية، إنه تم إخلاء مقر حملة مرشحة الحزب الديمقراطى لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون مساء أمس الجمعة، بعد العثور على مادة بيضاء غريبة داخل ظرف.



وقال متحدث باسم شرطة نيويورك إن 2 من المتدربين فى مكتب للحملة فى مانهاتن، عثرا على المادة التى تم نقلها إلى مقر كلينتون فى بروكلين، مما أدى إلى إخلاء الطابق الحادى عشر.

 

وذكرت الشرطة، أن إجمالى 4 أفراد تعرضوا للمادة لكن ليست هناك إصابات أو تقارير تفيد بمرض أى منهم، وتفحص الشرطة المادة وتحقق فى الواقعة، ولم يتسن الحصول على مزيد من التفاصيل على الفور.



سى.إن.إن



التصويت المبكر يحمل أنباء جيدة لهيلارى كلينتون



 


 

ذكرت شبكة "سى.إن.إن"، أن هناك إشارات على أخبار جيدة للمرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون فى ولايات الحسم التى تشهد تنافسا كبيرا بين مرشحى الانتخابات الأمريكية، حيث أدلى ملايين الناخبين بأصواتهم فى التصويت المبكر.

 

وأوضحت الشبكة الإخبارية، السبت، أن أكثر من 3.3 مليون ناخب أمريكى أدلى بصوته بالفعل، وتظهر مؤشرات التصويت المبكر تحسن وضع الديمقراطيين فى ولايات كارولينا الشمالية ونيفادا وأريزونا ويوتا، بالمقارنة لهذه الفترة من عام 2012، التى فاز فيها الرئيس باراك أوباما بولاية ثانية.

 

وتعاونت CNN مع شركة البيانات Catalist التى تعمل مع جماعات المراقبة والأكاديميين والمفكرين، للحصول على معلومات مفصلة عن مؤشرات التصويت المبكر. ويظهر التصويت المبكر بقاء الديمقراطيين على حجم تأييدهم فى كارولينا الشمالية مقارنة بعام 2012، فى حين تراجع الجمهوريين حيث فقدوا نحو14 ألف ونصف صوت.

 

وتقول "سى.إن.إن" إن المفاجأة تمثلت فى تحسين الديمقراطيين وضعهم فى ولاية يوتا المحافظة، حيث أظهرت استطلاعات الرأى الأخيرة تقارب بين المرشحين. وخلال هذه الفترة من عام 2012، كان الجمهوريون يتقدمون على الديمقراطيون فى الانتخابات المبكرة بأكثر من 22 ألف صوت. لكن تقلص الفارق هذا العام إلى 3509 صوت.




 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة