بالفيديو والصور.. وزير التربية والتعليم يفتتح مدارس بالأقصر ويبحث أزمات التعليم مع النواب.. الهلالى الشربينى يضع حجر الأساس لمدرسة "الفرشوطى" ويشهد تطوير مبنى "الشهيد حسين" غرب المحافظة

السبت، 22 أكتوبر 2016 06:18 م
بالفيديو والصور.. وزير التربية والتعليم يفتتح مدارس بالأقصر ويبحث أزمات التعليم مع النواب.. الهلالى الشربينى يضع حجر الأساس لمدرسة "الفرشوطى" ويشهد تطوير مبنى "الشهيد حسين" غرب المحافظة جولات مكوكية لوزير التربية والتعليم بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


وزير التربية والتعليم يفتتح مدارس بالأقصر ويبحث... by youm7

أنهى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، مساء اليوم السبت، جولته التى قادها لمدة 6 ساعات فى كافة أرجاء محافظة الأقصر برفقه محمد بدر محافظ الأقصر ونواب المحافظة، تفقد خلالها مدرسة المتفوقين الثانوية بطيبة، ووضع حجر الأساس لمدرسة الفرشوطى بالضبعية ومدرسة الشهيد حسين محمد الثانوية المشتركة غرب الأقصر، كما زار مدرسة التربية الفكرية بمنطقة الكرنك، وبحث مشكلات مدارس المحافظة فى لقاء مع نواب الأقصر، كما أعلن عن خطة للوزارة لإقامة عدة مدارس للنيل المتخصصة والمدارس اليابانية وكذلك 24 مشروعا لمدارس جديدة بالمحافظة.

وشهد وزير التربية والتعليم الخطة المستقبلية للإنشاءات الجديدة بالأقصر ومتطلباتها من المدارس والتى عرضها طه بخيت وكيل تعليم الأقصر، وتضمنت تدعيم المحافظة بأكثر من 55 مدرسة جديدة بينهما مجمعات رياض الأطفال والتعليم الأساسى واللغات والثانوية الصناعية والتجارية نظام الـ3 سنوات، ووعد بتنفيذها تباعاً.

كما عقد اجتماع بديوان عام محافظة الأقصر اجتماع مع قيادات التربية والتعليم ونواب محافظة الأقصر لبحث مشكلات المحافظة والسعى لتوفيرها وتذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب والأهالى.

وقال وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع الذى حضره محمد بدر محافظ الأقصر ونواب الأقصر كل من أحمد إدريس وأحمد الفرشوطى ومحمد ياسين والطيرى عبده وعبد الرازق الزنط، أن أزمة الكثافة فى الفصول مشكلة حقيقية تواجه مصر، ونحتاج لبناء خلال العامين المقبلين أكثر من 150 ألف فصل لحل تلك الكثافات التى وصلت فى عدد من المدارس لأكثر من 140 طالبا فى الفصل الواحد وذلك بنسبة كثافة حوالى 42% من مدارس مصر، ويجرى بحث خطة لطرح هذا العام بتمويل حكومى 30 ألف فصل بخلاف المشروع القومى بنظام حق الانتفاع وقد يشمل حوالى 10 آلاف فصل.

وأضاف الهلالى الشربين خلال الاجتماع أنه بالنسبة للمشكلات التى تواجه بناء مدارس جديدة فى الأقصر، أن الوزارة كل ما تطلبه من المحافظة توفير الأراضى لبناء المدارس والوزارة مستعدة للتمويل الكامل لبناء المدارس، مؤكداً على حل أزمة مدرستى نجع العوابد ومنشية النوبة ويجرى البحث مع المحافظ والأمن إخلاء الأراضى والبدء فى بناء المدرستين على الفور.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه قرر خلال العام المقبل أن تكون داخل الأقصر أكثر من مدرسة من مجمع مدارس النيل وكذلك المدارس اليابانية بشرط أن توفر المحافظة أو النواب قطع أراض تصل مساحتها ما بين 8 لـ10 آلاف متر لكونه النظام المخصص لبناء تلك المدارس المميزة فى مصر.

وأعلن الدكتور الهلالى الشربينى أن الوزارة على أتم الاستعداد لتمويل أية أعمال بأى مدارس بالأقصر بشرطة أن توفر المحافظة القطع والأراضى الخاصة لها، مؤكداً أنه كلف كافة المحافظين وقيادات الوزارة بعمل جولات فى كافة المدارس للوقوف على الأخطاء والمخالفات وتقديم المخالفين لاتخاذ اللازم ضدهم بالقانون.


جولات مكوكية لوزير التربية والتعليم بالأقصر

 


وزير التربية والتعليم يقود جولات خلال 6 ساعات بمدارس الأقصر

 


اجتماع الوزير ونواب الأقصر بديوان محافظة الأقصر

 


الوزير يتفقد مدرسة التربية الفكرية بمنطقة الكرنك

 


الوزير فى جولة بمدرسة المتفوقين الثانوية بمدينة طيبة

 


الوزير يعد بحل كافة مشكلات وأزمات التعليم بالأقصر

 


نواب الأقصر يعرضون مشكلات دوائرهم خلال اللقاء مع الوزير

 


الوزير فى جولة داخل مدرسة الشهيد حسين محمد غرب الأقصر

 


عروض فنية وثقافية لطلاب مدارس الاقصر أمام وزير التربية والتعليم

 


الهلالى الشربينى يستمع لعزف الطالبات بمدارس الأقصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة