المعهد القومى للإدارة يشارك بمؤتمر تحديات بناء الدولة والتنمية المستدامة

الأحد، 23 أكتوبر 2016 11:14 ص
المعهد القومى للإدارة يشارك بمؤتمر تحديات بناء الدولة والتنمية المستدامة اشرف العربى وزير التخطيط
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك المهندس أحمد كمال، مستشار وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والمدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة، ممثلاً عن مصر فى المؤتمر السنوى السابع لشبكة فى معاهد التدريب الحكومية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - غيفت - مينا"، تحت عنوان "الحوكمة فى ضوء تحديات بناء الدولة والتنمية المستدامة"، والذى عُقد فى باريس –فرنسا.

 

وأضاف المعهد القومى للإدارة، فى بيان اليوم، أن المؤتمر هدفه تعزيز الحوكمة والتنمية المؤسسيّة وتحديث مؤسسات الدولة وتجديد روح الخدمة، إدراكاً لأهمية تحديث القطاع العام وتطوير رأس المال البشرى للمساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، من خلال تبادل الخبرات وتسهيل بناء الشراكات بين بلدان الجنوب ومع الشركاء والمنظمات الإقليمية والدولية.

 

وشارك بالمؤتمر 51 من المدراء وكبار المسؤولين فى 22 معهد تدريبى من 9 بلدان عربية، بالإضافة إلى ممثلين عن 8 منظمات إقليمية ودولية شريكة، حيث تم عرض إنجازات الشبكة منذ تأسيسها قبل عشرة أعوام، ثم شرح عدد من الخبراء الدوليين خلاصات الدراسة التقييمية للشبكة، وتم مناقشة مستقبل الشبكة وآفاق تعزيزها وتطويرها وتكيُيفها مع المعطيات الإقليمية الجديدة ووضع خريطة الطريق لمستقبل الشبكة.

 

وشارك أحمد كمال بعرض تقديمى بعنوان "الحوكمة المنفتحة/البيانات المفتوحة من وجهة نظر الإدارة"، فى فعاليات المؤتمر ضمن احدى موضوعاتة (الدولة فى زمن التكنولوجيا الرقمية والبيانات المتاحة للجميع).

 

وانبثق عن المؤتمر تشكيل لجنة مصغرة - بعضوية المعهد القومى للإدارة والتى ستتولى وضع خطة مستقبلية لعمل الشبكة، على أن يتمّ عرضها ومناقشتها خلال الجمعية العامة الاستثنائية، المتوقع انعقادها فى شهر يونيو عام 2017.

 

تجدر الاشارة إلى أن شبكة "غيفت-مينا" عبارة عن منتدى تجتمع فى إطاره مراكز الإدارة العامة ومعاهدها المتخصصة فى تدريب الموظفين الحكوميين والمسئولين عن إدارة الموارد البشريّة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة