بالفيديو.. 5 عودات تاريخية تسهل المستحيل أمام الزمالك فى نهائى أفريقيا

الأحد، 23 أكتوبر 2016 03:46 م
بالفيديو.. 5 عودات تاريخية تسهل المستحيل أمام الزمالك فى نهائى أفريقيا فريق الزمالك
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مفيش مستحيل".. "لسه فى شوط تانى".. "الزمالك يقدر"، عبارات رددها عشاق الفارس الأبيض طوال الأسبوع الماضى وليس لديهم حلم آخر سوى تحقيقها، وأن يفوز الزمالك ببطولة دورى أبطال أفريقيا للمرة الأولى منذ 14 عاماً.

 

قد يكون الأمر صعباً للغاية وتبدو حظوظ الزمالك ضئيلة جداً للفوز بالبطولة، نظراً للفوز الكبير الذى حققه صن داونز فى مباراة الذهاب على ملعبه بثلاثة أهداف دون رد، مما يجعل الفارس الأبيض، مطالباً بتسجيل 4 أهداف فى لقاء الليلة، من أجل الفوز بالبطولة، ولكن كرة القدم لا تعترف بالقواعد، وكل شىء ممكن، وهو الأمر الذى يعطى بصيص الأمل لعشاق الكيان الأبيض ويجعلهم يثقون فى إمكانية التتويج بالأميرة السمراء

 

وبالنظر للتاريخ فلا شىء مستحيل بالفعل فى كرة القدم، وهو تبنيه العديد من نتائج المباريات الحاسمة، التى استطاع فيها فريق ما أن يعود من بعيد، ويحسم النتيجة لصالحه، أو يتوج بلقب البطولة بعدما كانت آماله منعدمة فى ذلك، وهو ما نرصده لكم فى هذا التقرير..

 

1- اتحاد جدة السعودى وخماسية تاريخية فى العودة

فى نهائى دورى أبطال آسيا عام 2004 استضاف اتحاد جدة السعودى فريق سيونجنام الكورى الجنوبى على ملعبه فى السعودية، ولكنه صدمه وتعادل معه بهدف لمثله، إلا أن "العميد" أدهش الجميع عندما سجل 5 أهداف فى مباراة الإياب بكوريا الجنوبية، وفاز بلقب البطولة، فى حدث لن يُمحى من ذاكرة كل عشاقه.

 

2 – ليفربول وليلة "أثينا" التاريخية 

 

المباراة الأروع فى تاريخ دورى أبطال أوروبا، فبعد أن أنهى ميلان الشوط الأول من المباراة النهائية فى 2005، والتى أقيمت باليونان، متقدماً بثلاثية نظيفة، أيقن الجميع أن الأمر قد انتهى، وأن البطولة ستذهب للطليان، إلا أن ليفربول أذهل العالم بأسره فى 45 دقيقة تاريخية، وسجل 3 أهداف، لتتجه المباراة لشوطين إضافيين، ومنها إلى ركلات الترجيح التى أهدت اللقب للريدز، فى ليلة تاريخية.

 
 
 

3 - برشلونة والعودة التاريخية أمام أرسنال 

 
فى نهائى دورى أبطال أوروبا ظل أرسنال متقدماً على برشلونة بهدف سول كامبل حتى قبل ربع ساعة فقط من نهاية المباراة، وظن الجميع أن المدفعجية سيحققون لقبهم الأوروبى الأول فى التاريخ، إلا أن البارسا نجح فى تسجيل هدفين عن طريق صامويل إيتو وجوليانى بيليتى ليفوز باللقب فى ليلة رائعة. 
 
 
 
 

4 -  الأهلى وصاروخية شهاب "الجزار" 

 
من المباريات التى لن ينساها عشاق الأهلى، رغم أن الفريق لم يتوج فى هذا الموسم "2010" بدورى أبطال إفريقيا، إلا أنهم يعتبرونها دفعة معنوية كبيرة لهم، فى أى كبوة للفريق، فبعد أن فاز اتحاد جدة الليبى 2 : 0 فى مباراة الذهاب بليبيا، كان يتعين على الأهلى أن يفوز بثلاثية فى مباراة الإياب، لكى يتأهل لدور المجموعات.
 
الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبى مما أصاب الجماهير بالإحباط، ولكن فى الشوط الثانى نجح الأهلى فى تسجيل هدفين عن طريق عماد متعب ومحمد فضل، قبل أن يسدد شهاب الدين أحمد كرة صاروخية بعيدة المدى فى الوقت الضائع، ليقتل الاتحاد الليبى، ويمنح الأهلى بطاقة العبور. 
 
 
 
 

5 - ريال مدريد ورأسية راموس "القاتلة"

 
ظل أتلتيكو مدريد متقدماً على غريمه ريال مدريد بهدف نظيف حتى الدقيقة الأخيرة من نهائى دوري أبطال أوروبا، إلا أن سيرجيو راموس نجم الميرنجى نجح فى خطف هدف التعادل فى الثوانى الأخيرة، لتذهب المباراة نحو شوطين إضافيين، ويسجل الريال 3 أهداف أخرى، ليفوز باللقب العاشر فى تاريخه.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة