وزير الأوقاف يجتمع باللجنة العليا للخدمات لمناقشة اللائحة الجديدة للمساجد

الأحد، 23 أكتوبر 2016 11:22 ص
وزير الأوقاف يجتمع باللجنة العليا للخدمات لمناقشة اللائحة الجديدة للمساجد الدكتور محمد مختار جمعة وزير اﻻوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، باللجنة العليا للخدمات بالوزارة بعد قليل لوضع الشكل النهائى للائحة مجالس الإدارات بالمساجد ، تمهيدا  للنشر بالوقائع المصرية.
 
وقال مصدر بوزارة الأوقاف ، إن اللائحة  الجديدة تتضمن  تشكيل 124 ألف مجلس لإدارة المساجد بواقع من 3 إلى 5 أعضاء بمتوسط 500 ألف عضو.
 
وتهدف إجراءات الأوقاف، حسب المصادر، إلى جمع تبرعات منضبطة وموثقة من خلال مجلس إدارة من رواد المساجد تديره الأوقاف من خلال لجنة عليا تشرف على هذه المجالس.
 
وأوضحت المصادر لـ"اليوم  السابع" أنه يجرى تعديل لائحة العمل لمجالس الإدارات القديمة قبل البدء فى تشكيل المجالس الجديدة، حيث تتجه الوزارة لتغيير بند المخصصات المالية من 7% للصيانة من المحصلات لصرفها على المسجد و10% لمديرية الأوقاف التابع لها المسجد والباقى للوزارة، ليكون التعديل بتخصيص 80% للصيانة بالمسجد وتوريد الباقى إلى الوزارة، توظف أيضا فى المساجد التى تعانى من العجز فى الماليات.
 
وتضع اللائحة الجديدة مجلس الإدارة فى مواجهة القانون،  باعتباره مسئولا فى جمع التبرعات من المسجد والحفاظ عليها لتوصيل 20% منها إلى الوزارة، و توجيه الباقى إلى صيانة المسجد.
 
وتهدف اللجنة العليا لشئون مجالس الإدارات التابعة للجنة العليا للخدمات إلى إعداد تقارير شهرية عن أنشطة مجالس إدارات المساجد مع سرعة موافاة الوزارة بجميع أرصدتها، للعمل على صرفها فى أوجهها الصحيحة المشروعة سواء فى خدمة المسجد أم فى خدمة المجتمع وأوجه البر المختلفة، بحيث يكون لكل مجلس إدارة سجل معتمد من مديرية الأوقاف، مع ضرورة اعتماد محاضر مجالس الإدارات من مديرى المديريات.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة