واشنطن بوست:كبار المانحين قدموا لكلينتون والديمقراطيين أكثر من مليار دولار

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 11:04 ص
واشنطن بوست:كبار المانحين قدموا لكلينتون والديمقراطيين أكثر من مليار دولار المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون
كتبت: ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أن كبار المانحين المؤيدين لهيلارى كلينتون فى سباق الرئاسة الأمريكية قدموا أكثر من مليار دولار دعما للمرشحة الديمقراطية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه برغم قلق حملة كلينتون عند بدايتها من مسألة جمع الأموال، إلا أن وزيرة الخارجية السابقة كان لديها أسلحتها المالية الخاصة، متمثلة فى شبكة من الداعمين السياسيين جمعتها مع زوجها الرئيس الأسبق بل كلينتون على مدار 40 عاما.

 

ولأنها كانت عازمة على ألا يسبقها أحد فى سباق جمع الأموال، توجهت كلينتون إلى المانحين الأغنياء وتجاهلت القيود التى فرضها كان الرئيس أوباما على فريقه فى جمع التبرعات.

 

ورغم مخاوف مستشارها من خلق تصور بأنها متصالحة للغاية مع مصالح الأثرياء، إلا أنهم اتفقوا على السماح لجماعات الضغط تقديم الشيكات لحملتها، منهم بعض الممثلين لحكومات أجنبية، بحسب ما كشفت رسائل البريد الالكترونى التى تم تسريبها مؤخرا. كما استمال كبار المساعدين مانحين آخرين.

 

ووجمعت كلينتون 1.14 مليار دولا لدعم حملتها حتى نهاية سبتمبر، وهو نفس ما حققه أوباما فى حملة إعادة انتخابه عام 2014. أما منافسها الجمهورى دونالد ترامب، فقد جمع 712 مليون دولار، منها 56 مليون من أمواله الخاصة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة