بالصور.. استياء فى المنيا لعدم إدارج المحافظة بكراسات شروط الـ1.5 مليون فدان

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 02:57 م
بالصور.. استياء فى المنيا لعدم إدارج المحافظة بكراسات شروط الـ1.5 مليون فدان تزاحم المواطنين أمام بنك التعمير والإسكان بالمنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد بنك التعمير والإسكان منذ الساعات الأولى من الصباح إقبالا كثيفا من الشباب وصغار المزارعين الذين تواجدوا أمام البنك قبل مواعيد العمل الرسمية للحصول على كراسات الشروط الخاصة بالمليون ونصف المليون فدان.

 

وحضر مزارعون وشباب من مركز العدوة شمال المنيا، إلى مركز ديرمواس جنوبا، وتجمعوا أمام بنك التعمير والإسكان للحصول على كراسة الشروط، فتفاجأوا بعدم تضمين كراسة الشروط لمحافظة المنيا، ما تسبب فى حالة من الذهول والاستياء ورجعوا دون الحصول عليها.

 

من ناحيته، قال يوسف زكى من قرية منهرى ابوقرقاص، إن كراسات الشروط تخلو من محافظة المنيا والموجود تابعة للفرافرة وتوشكى والمغرة، وأضاف أنه سأل فى البنك قالوا إن المنيا ليست موجودة، رغم إعلان الحكومة عن 120 ألف فدان فى المرحلة الأولى بها.

 

وأضاف كمال حفظى من ملوى أن الإعلان مكتوب غرب المنيا، وقال: "عندما حضرت وقرأت كراسة الشروط فوجئت انه مطلوب أن اجمع من 10 إلى 23 شخص من اجل أن نكون شركة لكى احصل على الارض"، وأضاف: "أن الموجود بكراسات الشروط هى منطقة المغرة وتوشكى والفرافرة لكن المنيا غير موجوده ونحن كصغار مزارعين لا نستطيع عمل شركة تضمن 23 منتفع لكن المستثمرين يستطيعون".

 

صبحى محمد من مغاغة حاصل على دبلوم، قال: "شاهدنا الاعلان الخاص بالمليون فدان وحضرنا من الصباح الباكر من اجل سحب كراسات الشروط لكن فوجئنا أن المناطق الموجودة بالكراسات هى الفرافره بالوادى الجديد لكن محافظة المنيا وال120 الف فدان غير موجوده بالكراسات".

 

وأضاف: "نطالب اى مسئول يخبرنا الـ120 الف فدان التى تم الاعلان عنها اين ذهبت ولماذا كراسات الشروط لم تتضمن محافظة المنيا رغم أن الاعلان تضمن المنيا".

 

يذكر أن محافظة المنيا تخصص لها 370 ألف فدان من مشروع المليون ونصف المليون فدان بينهم 120 الف فدان فى المرحلة الاولى كما تم الاعلان عنه فى منطقة غرب المنيا.

 

الشباب أمام بنك التعمير والإسكان
الشباب أمام بنك التعمير والإسكان

 

حالة الاستياء تخيم على الحضور
حالة الاستياء تخيم على الحضور

 

صغار المزارعين أمام بنك الاسكان
صغار المزارعين أمام بنك الاسكان

 

11مشهد عام لتجمع المواطنيين أمام البنك
تجمع المواطنين أمام البنك

 

حوار جانبى للمواطنين عن كراسات الشروط
حوار جانبى للمواطنين عن كراسات الشروط









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة