مقالات الصحف المصرية اليوم.. مكرم محمد أحمد: ترامب المتمرد الفوضوى.. عمرو الشوبكى: المقاطعة ليست فعلا سياسيا.. سليمان جودة يكتب: ما أخشاه.. عماد الدين أديب: عام "الدببة".. والدبة اللى قتلت صاحبها

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 10:20 ص
مقالات الصحف المصرية اليوم.. مكرم محمد أحمد: ترامب المتمرد الفوضوى..  عمرو الشوبكى: المقاطعة ليست فعلا سياسيا.. سليمان جودة يكتب: ما أخشاه.. عماد الدين أديب: عام "الدببة".. والدبة اللى قتلت صاحبها الصحف المصرية
إعداد أحمد سامح- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" خدمة جديدة تهدف إلى إمداد القراء بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.
 
 
 

الأهرام

 

مكرم محمد أحمد يكتب: ترامب المتمرد الفوضوى

 
يتحدث عن أن المرشح الرئاسى ترامب أظهر للجميع عدم صلاحيته لقيادة الولايات المتحدة، لحماقاته وبذاءته وكشفه عن فوضويته البالغة عندما أعلن أنه لن يعترف بنتائج الانتخابات ما لم يكن هو الفائز لثقته فى أن الديمقراطيين يمكن أن يختطفوا الانتخابات، ويقول الأكثر مدعاة للقلق أنه يواصل جهوده لتحريض أنصاره على التمرد ضد نتائج الانتخابات ورفضها.
 
مكرم محمد أحمد
 

فاروق جويدة يكتب: مصر والسعودية ليلة من الشعر

 
يتحدث عن حضوره أمسية شعرية بديعة فى بيت السفير السعودى أحمد قطان فى الزمالك، تجاوزت آفاق السياسة لتؤكد أن الثقافة سوف تبقى دائما حصنا من حصون هذه الأمة، ويقول الشىء الغريب عدم حديث أحد فى السياسة طوال الأمسية الشعرية، مما يؤكد أن العلاقات بين الشعبين المصرى والسعودى أكبر من كل غبار السياسة.
 
فاروق جويدة1
 

الأخبار

 

جلال عارف يكتب: أسئلة مشروعة

 
يتحدث عن إذا كان اغتيال العميد عادل رجائى يمثل نقلة نوعية فى عمليات جماعة الإخوان، فإن محاولة الهروب من سجن المستقبل تمثل كارثة أمنية بما كشفته من اختراق لبعض العاملين فى السجن وتواطؤ بعضهم وخيانتهم للوطن، ويتساءل إذا كان هذا هو الحال فى سجن بالإسماعيلية فكيف يكون الأمر فى سجون أخرى بعيدة عن الأنظار؟!
 
جلال عارف
 

المصرى اليوم

 

عمرو الشوبكى يكتب: المقاطعة ليست فعلا سياسيا

 
يتحدث عن أن المشاركة فى المؤتمر الوطنى الأول للشباب تعد أمراً بديهياً، بصرف النظر عن درجة الاتفاق والاختلاف مع النظام، وأن بيانات المقاطعة والرفض للمشاركة من قبل أطراف شبابية عكست أزمة حقيقية فى الإصرار على تكرار الفشل دون مراجعة لأسباب خسارة معسكر شباب الثورة عقب ثورة يناير، ويؤكد أن من يتصور أن المقاطعة هى فعل نضالى مخطئ.
 
عمرو الشوبكى
 

سليمان جودة يكتب: ما أخشاه

 
يوضح أنه فى غمرة خطة ضغط الإنفاق العام التى أعلنها المهندس شريف إسماعيل، وأعلن إلزام وزارات الحكومة بها، فإنه يخشى ضغط الإنفاق المهم، وغير المهم، معاً دون تفرقة بينهما، ويقول أخشى تبديد المال العام ليس فقط فى إنفاقه فى المكان الخطأ، ولكنه أيضاً فى عدم إنفاقه فى المكان الصحيح.
 
سليمان جودة
 

الشروق

 

فهمى هويدى يكتب: طموحات استدعاها الفراغ العربى

 
تحدث عن إعادة ترسيم وتقسيم خرائط العالم العربى هذه الأيام أمام الجميع، مشيراً إلى حديث الرئيس التركى أردوغان حول جزر بحر إيجة وتراقيا الغربية، بالإضافة إلى فرض إيران نفوذها وقواتها العسكرية وخبرائها بحيث صارت أمرا واقعا وجزءا من المعادلة السياسية فى سوريا والعراق واليمن.
 
وأوضح أن تخطيط إسرائيل لإحياء مشروع سكة حديد الحجاز، هى مدخل محتمل للدبلوماسية الإسرائيلية إلى شبه الجزيرة العربية، خصوصا بعدما لاحت فى الأفق نذر التطبيع وشواهده.
 
فهمى هويدى1
 

عماد الدين حسين يكتب: كيف ينجح مؤتمر الشباب؟

 
تحدث عن طرق تحقيق مؤتمر الشباب سبل النجاح من انعقاده، موضحاً أن الرئيس السيسى يمكنه بعث رسالة طمأنينة لغالبية الشعب المصرى عن طريق دعوة الأحزاب وقادة القوى السياسية والاستماع إلى رؤيتهم لحلول الأزمات التى نمر بها.
 
وأضاف أن أهم إجراء يمكن أن يقود إلى حل للأزمة الشاملة هو أن يصدر الرئيس السيسى قرارا بإطلاق سراح أكبر عدد ممكن من المسجونين خصوصا الشباب، مؤكداً أن هذا القرار سيكون أفضل بداية جادة بين الدولة والشباب.
 
عماد الدين حسين
 

الوطن

 

محمود الكردوسى يكتب: أسئلة القصاص

 
تساءل "هل يحتاج القصاص من إرهابى معترف بجريمته، ويفخر بها، ويروج لها فى المواقع الإلكترونية، إلى قانون ومحاكمات مملة أصلاً؟"، مطالبا بمحاكمات سريعة للقضاء على العناصر الإرهابية.
 
محمود الكردوسى
 

عماد الدين أديب يكتب: عام "الدببة".. والدبة اللى قتلت صاحبها!

 
أطلق الكاتب على عام 2016 سياسياً اسم "عام الدببة"، مشبهاً السياسيين الذين يتصدون هذه الأيام لتمثيل الحكومة أو يظهرون فى وسائل الإعلام للدفاع عن النظام، بـ"الدبة التى قتلت صاحبها، وأكد أن هؤلاء السياسيين يضرون النظام بأقوالهم وأفعالهم ويسببون أضراراً للحاكم وللنظام السياسى أكثر مائة مرة من المعارضة أو الأعداء الحقيقيين للنظام.
 
عماد الدين أديب1
 

الوفد

 

وجدى زين الدين يكتب: الثأر.. الثأر للشهداء

 
يؤكد أن الأوان قد آن لإعادة النظر كلية فى القوانين الإجرائية والجنائية التى مضت عليها عقود طويلة بدون تغيير، والأمر بات خطير أمام هذا التطور النوعى فى الإرهاب الذى تمارسه جماعة الإخوان، ويوضح أن الثأر يبدأ بإعمال القانون من خلال محاكم سريعة، تحقق العدالة بأسرع ما يكون لإنصاف الشهداء وذويهم.
 
وجدى زين الدين
 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: القوانين الإجرائية والموضوعية البالية

 
يفيد بأن العدالة الناجزة باتت ضرورة ملحة وعاجلة من خلال الثورة التشريعية، التى لن تتحقق بدون إصلاح قضائى حقيقى من خلال القضاء تمامًا على القوانين البالية والعقيمة التى أصابها العوار ولم تعد مناسبة أبدًا للظروف الحالية التى تمر بها البلاد، ويوضح أن الأصل فى أى تشريع أن يكون ملبياً لاحتياجات المجتمع.
 
بهاء الدين أبو شقة
 

اليوم السابع

 

عبد الفتاح عبد المنعم يكتب: أيادى "فئران الإخوان" ملطخة بدماء الشهيد عادل رجائى

 
يؤكد أن عملية اغتيال العميد عادل رجائى شهادة لجماعة الإخوان بأن الإجرام شعارها، والدليل تبنى قياداتها سواء من الفئران الهاربة فى الداخل أو الخارج، ويؤكد أن أيادى فئران الإخوان الهاربة ملطخة بدماء الشهيد رجائى وأنهم أصل الدواعش والجماعات المتطرفة فى كل عصر ومكان.
 
عبدالفتاح عبدالمنعم
 

دندراوى الهوارى يكتب: وائل غنيم ورفاقه "مش عارفين" مين الداعى لثورة 11/11.. تعالوا وأنا أقول لكم!

 
يتحدث عن إنكار وائل غنيم ورفاقه معرفته بالجهة الداعية للمشاركة فى ثورة جياع 11/11، ويؤكد أن صفحة "غنيم" على "تويتر" وراء كل الترويج لما يسمى بثورة الجياع وانهيار شعبية السيسى، ويقول خروج وائل غنيم ليؤكد أنه لا توجد جهة داعية للثورة كما حدث منه فى 25 يناير محل شك وريبة كبيرة.
 

 
دندراوى الهوارى
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة