"التموين" تواصل حربها على المحتكرين وتضبط 30 ألف طن سلع غذائية

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 06:00 ص
 "التموين" تواصل حربها على المحتكرين وتضبط 30 ألف طن سلع غذائية محمد على مصيلحى وزير التموين
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت وزارة التموين توجيه ضرباتها لمحتكرى السلع وخاصة السكر والأرز بالأسواق، من خلال حملات مباحث التموين على مستوى  الجمهورية، حيث تمكنت من ضبط 30 ألف طن سلع غذائية فى مقدمتها 1000 قضية سكر، و579 قضية أرز. 
 
وكشفت الحملات الموجهة برئاسة اللواء حسنى ذكى رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين، عن ضبط 1111 قضية ما بين السكر الحر والسكر المدعم، حيث وصلت الكميات التى تم كشفها إلى 22 ألف و500 طن خلال الفترة من أغسطس وحتى أكتوبر الجارى، وجاءت هذه الكميات مجمعة فى كافة محافظات مصر بعد أن قامت الحملات بالتحفظ عليها، وتحويل المخالفين للنيابة العامة. 
 
كما أكدت البيانات التى حصلت "اليوم السابع" على نسخه منها، أن هناك الكثير من محتكرى الأرز تم ضبطهم خلال نفس الفترة المشار إليها على مدار الشهرين الماضيين، وبلغت الكميات 8 آلاف و400 طن من الأرز، بإجمالى 579 قضية وتنوعت القضايا ما بين تجار تستحوذ على أرز أبيض مجهول المصدر، أو أرز أبيض وشعير تم حجبه عن التداول، أو الحالة الثالثة أرز غير صالح للاستهلاك الأدمى، والذى تم ضبطه قبل طرحه للجمهور. 
 
وأكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن تكثيف الحملات جاءت بتوجيهات من وزارتى الداخلية والتموين للقضاء على أزمات السلع فى السوق المصرية، مشيرًا إلى أن الإحتياطى المتاح من سلعتى السكر والأرز بالسلع التموينية يكفى حاجة البلاد حتى فبراير المقبل، وأن السبب فى الأزمة هو التجار المحتكرون وتعمدهم حجب السلع عن المواطنين، والتى تصدت لهم الجهات الرقابية.
 
وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تعاقدت على استيراد 450 ألف طن سكر الشهر الماضى، كما تعاقدت خلال الأسبوع الجارى على كميات 134 ألف طن تكفى احتياجات البلاد 4 أشهر، موضحًا أن المتاح بالسلع التموينية كافى، والأزمة تكمن فى القطاع الخاص وتوقفه عن استيراد السكر الحر لمصانع الحلويات، ومصانع التعبئة. 
 
وفيما يتعلق بالأرز أكد المصدر، أن الوزارة تعاقدت من خلال هيئة السلع التموينية على شراء 75 ألف طن أرز هندى، ومن المقرر أن يتم شحنة الشهر المقبل، إضافة إلى المتاح بالسلع التموينية يكفى ضخ الكميات على البطاقات التموينية حتى فبراير المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة