البرلمان يناقش إنشاء مجلس أعلى للشباب.. وكيل الرياضة بمجلس النواب: اللجنة تجتمع الثلاثاء لمناقشة توصية مؤتمر شرم الشيخ بإنشاء كيان شبابى فعال.. ومصطفى بكرى يقترح إنشاء مراكز إعداد قادة لتأهيلهم

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 12:00 ص
البرلمان يناقش إنشاء مجلس أعلى للشباب.. وكيل الرياضة بمجلس النواب: اللجنة تجتمع الثلاثاء لمناقشة توصية مؤتمر شرم الشيخ بإنشاء كيان شبابى فعال.. ومصطفى بكرى يقترح إنشاء مراكز إعداد قادة لتأهيلهم البرلمان يناقش إنشاء مجلس أعلى للشباب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
طرح عدد من الشباب وأعضاء مجلس النواب، خلال مؤتمر الشباب بشرم الشيخ حاليًا، ضرورة إنشاء مجلس أعلى للشباب فى مصر يكون مسئولاً عن تأهيل الشباب وتنمية قدراتهم وحثهم على المشاركة بفاعلية فى الحياة السياسية المصرية، وتقديم حلول واقتراحات لمساعدة الدولة فى تحدياتها خلال الفترة المقبلة.
 
وأعلن عاصم مرشد عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه سيتقدم بمقترح لإنشاء مجلس أعلى للشباب فى مصر، لافتًا إلى أن هذا المجلس سيساعد كثيرًا خلال الفترة المقبلة فى استغلال طاقات الشباب وتفعيلها داخل مصر.
 
وأكد مرشد فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن إنشاء المجلس الأعلى للشباب فى مصر من أهم نتائج مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، لافتًا إلى أن لجنة الشباب ستناقش كل نتائج المؤتمر خلال اجتماعها الأسبوع المقبل.
 
ولفت مرشد إلى أن المجلس الأعلى للشباب سيوفر مناخًا فعالاً لكل شباب مصر للمشاركة بفاعلية فى الحياة السياسية والمجتمعية بعيدًا عن الاستقطاب الحاد الذى يمارسه بعض دعاة الإرهاب من أجل تجنيد الشباب ودمجهم داخل كيانات إرهابية.
 
وأوضح مرشد أن المجلس الأعلى للشباب سيكون خطوة جيدة على طريق توطيد العلاقة بين الشباب والدولة واستثمار طاقاتهم لما هو فى صالح البلاد.
 
بدوره قال مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إنه يجب أن يتمخض مؤتمر الشباب فى شرم الشيخ إلى إنشاء مجلس أعلى للشباب فى مصر، لينجح فى استقطاب الشباب المصرى وجعلهم طاقة إيجابية تساهم بقوة فى مواجهة التحديات والعقبات التى تواجه الدولة المصرية.
 
وأضاف بكرى، أن مجلس أعلى للشباب سيساعد فى تغذية القيم الروحية وقيم الانتماء لدى الشباب المصرى كما سيساعد فى خلق كوادر شبابية فعالة يكون لها دور فى التخطيط والابتكار وزيادة آليات العمل والإنتاج فى مصر.
 
وأكد بكرى، أن وجود تجمع للشباب على مستوى الدولة سيكون له فوائد جمة فبالإضافة إلى غرس روح الانتماء فى الشباب المصرى ستكون هناك آليات ومقترحات كثيرة تساعد الدولة المصرية فى إحداث نقلة اقتصادية ومجتمعية تخدم الصالح العام.
 
وطالب بكرى بضرورة إنشاء مراكز لإعداد القادة يكون على قدر من المسئولية من أجل تنمية الشباب وتقديم كوادر جيدة للمنافسة فى الانتخابات المحلية وغيرها من المناحى السياسية داخل الدولة المصرية.
 
من جانبه قال رضوان الزياتى وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن هذه الفكرة جيدة للغاية وبالفعل ستناقش اللجنة فى اجتماعها يوم الثلاثاء المقبل بمجلس النواب توصية مؤتمر شرم الشيخ بإنشاء مجلى أعلى للشباب فى مصر.
 
وأضاف الزياتى، أن هذا المجلس سيساعد الدولة فى تكوين بنك أفكار هائل قوامه الشباب للمساعدة فى حل كل المشكلات التى تواجهها الدولة المصرية.
 
وأوضح الزياتى، أن الفكرة ستلقى قبولاً كبيرًا بين كل النواب وكذلك المسئولين بالحكومة وسيبدأ البرلمان فى دراستها بشكل جيد من أجل إنشاء مجلس أعلى للشباب يساعد فى تغذية الشباب عقليًا وفكريًا وإثقال مهاراتهم.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة