بالفيديو والصور.. بشائر الشتاء تضرب الصعيد والبحر الأحمر بالسيول والأمطار.. غرق منازل وشوارع رأس غارب.. وانقلاب أتوبيس بطريق "قنا –سوهاج" واختفاؤه تحت الماء.. والإسعاف تفشل فى الوصول لإنقاذ المصابين

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 05:22 ص
بالفيديو والصور.. بشائر الشتاء تضرب الصعيد والبحر الأحمر بالسيول والأمطار.. غرق منازل وشوارع رأس غارب.. وانقلاب أتوبيس بطريق "قنا –سوهاج" واختفاؤه تحت الماء.. والإسعاف تفشل فى الوصول لإنقاذ المصابين الأمطار الغزيرة تغرف محافظات مصر قبل بدء الشتاء
كتب عبد الرحمن سيد - محمد تهامى زكى - المحافظات: عماد عرفة - هند المغربى - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


السيول تغرق شوارع رأس غالب by youm7

أرسل فصل الشتاء بشائره هذا العام، وأغرق بعض المناطق فى محافظات متفرقة على مستوى الجمهورية، بالسيول والأمطار الجارفة، التى أدت إلى فقدان العديد من الأطفال المنجرفين بالمياه، بالإضافة إلى إغراق البيوت والشوارع، خاصة فى مدينة رأس غارب بالبحر الأحمر، التى أغرقت بالكامل، وكذا وقوع العديد من حوادث الطرق، لا سيما انقلاب الأتوبيس السياحى بطريق "قنا سوهاج"، وكل هذا فى ظل جهود مكثفة من القوات المسلحة، والدفاع المدنى، لرفع المياه من الطرق السريعة وشوارع المدن، من خلال الدفع بالعديد من عربات الشفط.

 

مياه السيول تقتحم المنازل وتجرف الأطفال والسيارات فى رأس غارب

ففى مدينة رأس غارب، دفعت القوات المسلحة ومجلس المدينة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، بعدد من السيارات لشفط مياه السيول التى اقتحمت منازل الأهالى بعد سقوط أمطار غزيرة قادمة من طريق الشيخ فضل، وقامت بعملية شفط المياه وفتح البالوعات بشوارع المدينة فى محاولة لإنقاذ ما تسببت به مياه السيول.

 

ويأتى ذلك بعدم اقتحمت مياه السيول منازل الأهالى وأغرقت الطوابق الأولى، منها، وتسببت قوة المياه فى جرف عدد كبير من السيارات من أمام المنازل للأماكن أخرى، بالإضافة إلى جرفها لأجهزة المنزل الكهربائية كالثلاجات.

 

كما تمكن أحد شباب المدينة من إنقاذ طفل من الموت المحقق بعد أن جرفته مياه السيول بأحد شوارع المدينة، ولم يتم التعرف على أهله.

مياه السيول فى رأس غارب (1)
مياه السيول فى رأس غارب

 

مياه السيول فى رأس غارب (2)
مياه السيول فى رأس غارب 

 

مياه السيول فى رأس غارب (4)
مياه السيول فى رأس غارب 
 

انقلاب أتوبيس بطريق "قنا – سوهاج"

وفى قنا وقع حادث انقلاب أتوبيس بطريق (قنا - سوهاج) صباح اليوم، الجمعة، بالكيلو 110، لتنتقل على الفور سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، لإنقاذ الضحايا والمصابين.

 

وكان مرفق إسعاف قنا تلقى إخطارًا يفيد بانقلاب أتوبيس بطريق قنا سوهاج، وعلى الفور تم توجيه سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث من قبل محافظة قنا، ومحافظة سوهاج.

 

وقال مصدر طبى، إن سيارات الإسعاف، وجدت صعوبة فى الوصول إلى المصابين بحادث الأتوبيس نتيجة سقوط الأتوبيس فى منطقة جبلية غارقة بالمياه نتيجة سقوط السيل بالكيلو 110 فى الطريق الصحراوى.

 

وأضاف المصدر، أن قوات الحماية المدنية انتقلت إلى موقع الحادث، وحاولت الوصول إلى المنطقة التى سقط فيها الأتوبيس، لانتشاله من المنطقة التى تغطيها المياه المتدفقة من الجبل، ومازالت المحاولات مستمرة حتى الآن، لرفع المياه التى تسببت فى أحداث قطع للطريق من اتجاه قنا سوهاج.

 

مياه السيول فى رأس غارب (3)

 

الدفاع المدنى بالمنيا يسحب مياه السيول بالطرق لمنع الحوادث

وفى سياق متصل، أجرت سيارات الإطفاء والإنقاذ البرى التابعة للحماية المدنية بالمنيا عمليات سحب وشفط مياه السيول بمركز أبو قرقاص، وذلك بعد ظهور تشققات بالطرق الرئيسية منعا لوقوع الحوادث المرورية.

 

وتلقت غرفة عمليات النجدة بسقوط سيول على الطرق الرئيسية بالمنيا وعلى الفور انتقلت قيادات الحماية المدنية وضباط الإدارة بقيادة الرائد أحمد عبد النعيم، ضابط الإطفاء للقيام بعمليات سحب المياه من الطرق وفحص المحاور بمركز أبو قرقاص للإبلاغ عن أى معوقات منعا لوقوع حوادث الطرق.

المنيا (2)

مياه الأمطار تغرق طريق المنيا 

 

المنيا (1)
عمليات شفط المياه من طريق المنيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة