الصحة : ضبط ٢٢٠ الف صنف من الأدوية الضرورية فى مخزن بالقليوبية

السبت، 29 أكتوبر 2016 03:36 م
الصحة :  ضبط ٢٢٠ الف صنف من الأدوية الضرورية فى مخزن بالقليوبية  أدوية - صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى ادارة التفتيش الصيدلى ، بالتنسيق مع  وزارة الداخلية ،  عن ضبط 220 الف  صنف من نواقص الأدوية والمحاليل ، فى أحد المخازن بمحافظة القليوبية.

 

وقالت  الدكتورة رشا زيادة ،   رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة فى بيان صحفى ،   أن الضبطية تعد هى الأكبر خلال الفترة السابقة ضمن الجهود التى تتبعها الوزارة لضبط سوق الدواء المصرى ،  لافتة الى أن من ضمن المضبوطات 114 الف زجاجة "قطرة للعين" يعانى السوق من عدم توافرها خلال الستة أشهر الماضية ، و1500 زجاجة من ديكستورز محجوب بيعها منذ مايو الماضى .


وأضافت زيادة ،  أن المضبوطات تضمنت أدوية مستشفيات منقذة للحياة ،   وتستخدم فى عمليات الولادة بكمية بلغت 8 الاف عبوة ، وأكثر من ألف أمبول من أدوية طوارئ لعلاج جلطات القلب والتى تستخدم فى إنقاذ حياة المرضى ، مشيرة الى أنه من المفترض توافر عدد من اثنين الى ثلاثة امبولات فقط فى كل طوارئ مستشفى من هذا النوع.

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة  ، أنه تم ضبط الفان زجاجة محاليل طبية منها ملح وجلوكوز محجوب بيعها منذ شهر أغسطس من العام الماضى ، بالإضافة الى 6 الاف زجاجة من محلول "الرينجر اسيتيت " والذى يعد من المحاليل التى بها نقص شديد فى السوق.


ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ،   الى أن هذة الضبطية تعد ضربة قوية للمتاجرين بالأدوية والمحاليل ، لافتا الى أن الغرض من تخزين هذة الأصناف وحجبها عن السوق المصرى هو احداث اضرار بالمريض المصرى بشكل خاص والدولة بشكل عام وإثارة بلبة للرأى العام ، وقد تم تحرير محضر بالواقعة واحالته للنيابة التى تباشر التحقيقات .

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة